عضو من اللجنة العلمية يتحدث عن "احتمال" تمديد العطلة المدرسية لمواجهة أوميكرون

تلميذ يتابع دروسه عن بعد

تلميذ يتابع دروسه عن بعد . DR

في 27/12/2021 على الساعة 12:10

في الوقت الذي نبهت فيه وزارة الصحة المواطنين إلى احتمال وقوع انتكاسة وبائية محتملة بعد تسجيل حالات الإصابة بالمتحور أوميكرون، يتساءل البعض عن احتمال تمديد العطلة المدرسية في ظل تزايد حالات الإصابة بكورونا في 3 أيام الأخيرة.

وأوضح البروفيسور سعيد المتوكل، عضو اللجنة العلمية والتقنية لكوفيد-19، في تصريح لـLe360، أنه بالنظر إلى أن متحور أوميكرون يصيب الأطفال أكثر من المتحور دالتا فإن إمكانية تمديد العطلة المدرسية يبقى "احتمالا مطروحا ولكن هذا الاحتمال مرتبط بالمعطيات التي سنحصل عليها في الأسبوعين المقبلين".

وأضاف المصدر ذاته قائلا: "نحن أمام بوادر دخول موجة جديدة وفقا للمعطيات اليومية"، مشيرا إلى أنه "في حال مواجهة المغرب لموجة خفيفة لن نكون في حاجة إلى تشديد الاجراءات والقيود في مواجهة الفيروس".

هذا وأعلنت وزارة الصحة، الأحد 26 دجنبر 2021، عن تسجيل 532 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و127 حالة شفاء، وحالة وفاة واحدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وكانت وزارة الصحة في المغرب قد أعلنت، الثلاثاء الماضي، عن تسجيل 28 إصابة مؤكدة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون" .

ونهبت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المواطنات والمواطنين إلى أن احتمال حدوث انتكاسة وبائية يبقى جد وارد، بالنظر إلى الارتفاع الملحوظ لعدد الحالات والبؤر الوبائية خاصة العائلية منها.

ودعت الوزارة بإلحاح جميع المواطنات والمواطنين الى الالتزام التام بالإجراءات والتدابير الوقائية الفردية والجماعية: ضرورة ارتداء الكمامة وبشكل سليم، الغسل المتكرر لليدين أو تعقيمهما بمطهر كحولي، والتباعد الجسدي، مع الإسراع بأخذ جرعات التلقيح الأولى والثانية والثالثة المعززة.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 27/12/2021 على الساعة 12:10