مرسوم هيئة التدريس يخرج نقابة أساتذة "ليزاداك" للاحتجاج

DR

في 20/12/2021 على الساعة 08:30

أعلن المكتب المحلي بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي عن تنظيم وقفات احتجاجية في الأسابيع المقبلة للمطالبة بـ«إخراج مرسوم هيئة التدريس الفني بالمعهد المذكور».

وذكر المكتب المحلي للمعهد التابع لنقابة الوطنية للتعليم العالي أنه «مرت سنة (نونبر2020 ـ نونبر2021) على تكوين اللجنة المشتركة مابين المكتب النقابي المحلي وإدارة المعهد ووزارة الثقافة والتي انتهت مخرجات أشغالها بصياغة أول مشروع قانون مرسوم يعترف بالوضعية الإدارية والمهنية للهيئة الملحقة بالتدريس الفني بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، كما يمتعها بحقوقها المادية والمعنوية».

وأضاف البلاغ، أن «المكتب النقابي المحلي حرص طيلة سنة بكاملها على انخراطه المبدئي والتزامه التام في إنجاح جل استحقاقات المعهد، التربوية، المهنية والإشعاعية وأجل برنامجه النضالي حفاظا، على السير العام للمؤسسة وحفاظا على حقوق ومصالح الطلبة».

وبعد وصول وزير جديد للقطاع الثقافي، يضيف المصدر ذاته، «قام المكتب المحلي بإرجاء كل خطواته النضالية ووجه رسالة للسيد وزير الشباب والثقافة والتواصل بتاريخ 4 نونبر 2021، تهم عقد اجتماع حول الملف المطلبي وأهمه التسريع بإخراج مرسوم هيئة التدريس الفني الذي تم التفاوض والتوافق بشانه وتم التوقيع عليه مابين المكتب المحلي والمصالح المختصة بقطاع الثقافة بتاريخ 16 يوليوز 2021».

وأشار البلاغ، إلى أنه «بعد انصرام عقدين من الزمن ( 2000 ـ 2021) وبالرغم من تجاوب الإدارة المركزية للقطاع الثقافي مع ملفنا المطلبي، لازال يراوح مكانه في غياب إرادة حقيقية من طرف وزراء الثقافة السابقين».

هذا وقرر المكتب النقابي تنظيم وقفات إنذارية بمقر المعهد في الـ29 دجنبر والـ13 يناير، بالإضافة إلى وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الثقافة في الـ20 يناير المقبل.

تحرير من طرف عبير
في 20/12/2021 على الساعة 08:30