بالفيديو: دموع وفرح.. هكذا تم الاحتفاء بمغادرة وزيرة التضامن الجديدة لجامعة الحسن الثاني

said bouchrit / Le360

في 22/10/2021 على الساعة 18:00

حظيت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، مساء أمس الخميس 21 أكتوبر، بتكريم بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير التابعة لجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء.

التكريم جرى بحضور مسؤولي وأطر الجامعة ومدير"ENCG"، وذلك عرفانا بمجهودات الوزيرة خلال توليها رئاسة جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء.

وخلال التكريم، غالبت الوزيرة دموعها وهي تتحدث بتأثر عن مسارها داخل جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، معبرة عن سعادتها بالتكريم الذي حظيت به.

تصوير ومونتاج: سعيد بوشريطوعينت عواطف حيار، في السابع من أكتوبر الجاري، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة وذلك ضمن التشكيلة الحكومية الجديدة التي يرأسها عزيز أخنوش.

حيار حاصلة على الدكتوراه في معالجة الإشارة والاتصالات السلكية واللاسلكية من المعهد الوطني للفنون التطبيقية في تولوز، وشغلت منصب رئيسة جامعة الحسن الثاني.

وهي أول مغربية تحصل على دبلوم الهندسة الكهربائية من كلية "Ecole Normale Supérieure Cachan" عام 1992.

وقد اقترن اسمها خلال السنوات الأخيرة بتشجيعها للمدن الذكية والتكنولوجيا الخضراء هي كذلك خبيرة وباحثة دولية، وعضو في مشروع الدار البيضاء "IEEE Core Smart City".

واختيرت سنة 2015 من قبل منظمة L'african Innovation كأحسن نساء رائدات في إفريقيا، ومنسقة ورئيسة لمشروع المدن الذكية، كما أنها حاصلة على دكتوراه في معالجة موجات الاتصال من مؤسسة "بوليتيكنيك" بباريس.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 22/10/2021 على الساعة 18:00