بالفيديو: أول يوم من إلزامية جواز التلقيح بالمقاهي في البيضاء

le360

في 21/10/2021 على الساعة 16:00

دخل حيز التنفيذ بشكل رسمي، الخميس 21 أكتوبر 2021، قرار إلزامية الإدلاء بجواز التلقيح من أجل الدخول لعدد من المؤسسات والأماكن العامة، بما في ذلك المقاهي والمطاعم والحمامات والصالات الرياضية.

كاميرا Le360 قامت بجولة وسط مدينة الدار البيضاء، رصدت من خلالها مدى تطبيق قرار إزامية الإدلاء بجواز التلقيح بعدد من المقاهي في العاصمة الاقتصادية، حيث هناك ارتباك كبير في طريقة تنزيل هذا القرار.

وبهذا الخصوص، أوضح بعض أرباب المقاهي في تصريح لـLe360، أن هذا القرار جيد من أجل تحفيز الناس على التلقيح، لكنه جاء بشكل مفاجئ وخلق نوعا من الارتباك في صفوف مهنيي القطاع وكذا الزبناء، حيث أن البعض يلتزم به والبعض الآخر لا يلتزم.

تصوير ومونتاج: خديجة صبار

وفي السياق ذاته، قال محمد أبو الفضل، منسق الكونفدرالية المغربية لمهن المطعمة، إن "الكثير من المهنيين لا يتوفرون على الموارد والآليات اللازمة من أجل مراقبة جوازات التلقيح، في حين أن المطاهم والمتاجر الكبرى بإمكانها ذلك، وهو الأمر الذي يخلق إشكالا".

من جهة أخرى، أكدت أميمة مشوقي، مديرة أحد المطاعم الكبرى، أن الامتثال لهذا الإجراء ليس محل نقاش. حيث قالت: "قبل أن يقدم الزبون طلبه، يطلب منه تقديم جواز التلقيح، خاصة وأن هذه المبادرة جيدة جدا؛ لأننا نضمن سلامتنا وسلامة عملائنا".

تحرير من طرف يسرى عدلي
في 21/10/2021 على الساعة 16:00