أمزازي يدعو الأساتذة إلى أخذ الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

DR

في 05/10/2021 على الساعة 11:03

دعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني الأساتذة والموظفين إلى أخذ الجرعة الثالثة من اللقاح ضد كوفيد-19، طبقا لما جاء في البلاغ ذي الصلة، الصادر عن وزارة الصحة بتاريخ فاتح أكتوبر 2021.

بلاغ لوزارة التربية الوطنية، دعا كذلك الطالبات والطلبة إلى الانخراط المكثف في الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19 لأخذ الجرعتين الأولى والثانية، بغية تحقيق المناعة الجماعية.

وأكدت الوزارة على «ضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية المعمول بها، وخاصة ارتداء الكمامات وتفادي التصافح والحرص على النظافة الجسدية ومراقبة درجة الحرارة عند دخول المؤسسات، إضافة إلى تهوية مختلف فضاءاتها».

كما دعت الوزارة ‏الأساتذة والموظفين لأخذ الجرعة الثالثة للقاح ضد كوفيد-19، طبقا لما جاء في البلاغ ذي الصلة، الصادر عن وزارة الصحة بتاريخ فاتح أكتوبر 2021.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عن إطلاق عملية التطعيم بالجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لوباء كوفيد-19 ابتداء من يوم أمس الاثنين 4 أكتوبر 2021، وذلك تبعا لتوصيات اللجنة العلمية الوطنية للتلقيح، والتوصيات العلمية الدولية.

وحسب ما أفاد به بلاغ صادر عن الوزارة، فإن هذه العملية ستهم، في مرحلتها الأولى، الأشخاص الذين أكملوا تطعيمهم ضد كوفيد-19 منذ مدة لا تقل عن 6 أشهر، حيث سيتلقى الأشخاص المعنيون رسالة نصية قصيرة في هواتفهم من 1717 لتذكيرهم بأهليتهم لهذه الجرعة الثالثة، والتي ستتم في الفضاءات الكبرى للتلقيح (Vaccinodromes) دون شرط عنوان السكن.

تحرير من طرف عبير
في 05/10/2021 على الساعة 11:03