بالصور: مندوبية الصحة بفاس تخصص فضاء لتلقيح الحالات المستعصية ضد فيروس كورونا

DR

في 18/08/2021 على الساعة 18:00

خصصت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بفاس، فضاء خاصا لتلقيح المواطنين ذوي الحالات المستعصية والمحتمل إصابتهم بمضاعفات صحية جراء تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك في إطار تجويد الخدمات المتعلقة بتسريع الحملة الوطنية للتلقيح ضد جائحة كورونا.

وحسب ما أوردته المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس-مكناس، فقد جرى إحداث هذا الفضاء على مستوى مستشفى الغساني، مبرزة أن الفضاء يسهر عليه طاقم طبي وتمريضي مختص في التخدير والإنعاش.

© Copyright : DR

وأوضح المصدر ذاته أن الفضاء الجديد تم تجهيزه بتجهيزات ومعدات طبية متكاملة، بالإضافة إلى تزويده بأدوية ذات طابع استعجالي.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الفرق الطبية والتمريضية المكلفة بعملية التلقيح ضد كوفيد-19 على مستوى مراكز التلقيح المتواجدة على صعيد عمالة فاس تعمل على التعرف على هذه الحالات المستعصية عبر الفحص السريري، قبل أن تقوم بتوجيهها لهذا الفضاء الجديد من أجل تلقي جرعة اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك في ظروف جد مناسبة وآمنة.

© Copyright : DR

وأهابت المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس-مكناس بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في حملة التلقيح ضد كوفيد-19، وذلك من أجل تحقيق المناعة الجماعية والرجوع إلى الحياة الطبيعية.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 18/08/2021 على الساعة 18:00