بالفيديو: مواطنون يُقبلون بكثافة على لقاح "جونسون" بالبيضاء ويشكون "سوء التنظيم"

Adil Gadrouz / le360

في 27/07/2021 على الساعة 16:12

فيديوبعد توصل المغرب بأكثر من 300 ألف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا "جونسون أند جونسون"، ضمن برنامج "كوفاكس"، من الولايات المتحدة الأمريكية، وهو اللقاح الذي لا يتطلب سوى جرعة واحدة للتلقيح الكامل، عرف مركز التلقيح بمنطقة عين الذياب إقبالا كبيرا من لدن مواطنين.

وتوافد على مركز التلقيح بعين الذياب، بالدار البيضاء، مئات الأشخاص من مختلف الأعمار والفئات، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، والذين جاؤوا من أجل أخذ جرعة واحدة وكافية من لقاح "جونسون أند جونسون"، لكن ما وصفه البعض بـ"سوء التنظيم" الذي أقدمت عليه وزارة الصحة أساء للعملية.

المركز الذي تم تحديده من قبل وزارة الصحة لأخذ جرعات اللقاح، "لم يكن مؤهلا لاستقبال العدد الكبير من المواطنين"، حسب ما عاينه Le360، خاصة بعد قرار الوزارة الأخير يوم الاثنين 26 يوليوز، والذي سمح للمواطنين بإمكانية التوجه إلى أقرب مركز للتلقيح لأخذ جرعاتهم سواء الأولى أو الثانية، بدون شرط عنوان وبلد السكن، وذلك من أجل تسريع عملية التلقيح الوطنية ضد مرض كوفيد-19، وتسهيل استفادة الفئات المستهدفة من عملية التلقيح، وهو ما دفع العديد من المواطنين للتوجه صوب مركز عين الذياب.

إلى جانب كل هذه الأمور، فإن أغلب القادمين من أجل الاستفادة من التلقيح بجرعة "جونسون أند جونسون"، كان هدفهم "تلقي لقاح معتمد لدى بعض الدول الأوروبية".

يذكر أن وزارة الصحة وسعت الفئة المستهدفة من اللقاح لتصل إلى الفئة العمرية 25 سنة فما فوق، إلى جانب فتح مراكز التلقيح طيلة أيام الأسبوع وإلى غاية الساعة الثامنة ليلا، وذلك تسهيلا في وجه بعض الموظفين والمستخدمين وغيرهم ممن لا تسمح ظروفهم العملية بالحضور إلى مراكز التلقيح صباحا أو في منتصف النهار.

تصوير وتوضيب: عادل كدروز

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 27/07/2021 على الساعة 16:12