بالفيديو: "أونسا" تكشف خطورة اقتناء المنتجات الغدائية غير المراقبة

le360

في 04/07/2021 على الساعة 17:15

تنتشر بمختلف المدن المغربية منتجات غذائية مجهولة المصدر أو مزورة، أو منتهية الصلاحية، والتي تباع بالمحلات التجارية غير الخاضعة لمراقبة المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، مما يشكل خطورة على صحة المستهلك. كاميرا Le360 زارت مكتب "أونسا" لتسليط الضوء على خطورة هذه المنتجات الغذائية.

وبهذا الخصوص، أوضحت إيمان الصاوي، المهندسة رئيسة مصلحة تتبع المؤسسات بـ"أونسا"، في تصريح لـLe360، أن منظومة السلامة الصحية للمنتجات الغذائية تنص على أن المصادر التي تأتي منها المنتجات الغذائية هي مصدرين، إما من وحدات مرخصة ومعتمدة على المستوى الصحي من طرف "أونسا"، أو من المنتجات المستوردة القادمة من خارج المغرب والخاضعة للمراقبة من قبل المصالح الخارجية لـ"أونسا".

وأضافت المتحدثة ذاتها أن "أونسا"، ومن أجل سلامة المستهلك، فإنه ينصحهم أثناء اقتناء المنتجات الغذائية بالاهتمام بمجموعة من المعلومات الواجب تواجدها في المنتوج المراد شراؤه، منها رقم الترخيص الصحي لـ"أونسا" بالنسبة للمنتجات المحلية، أما المنتجات المستوردة فيجب أن تحمل لاصقة بها اسم وعنوان المستورد الذي يضمن خضوعها للمراقبة أثناء ولوجها للمملكة.

وشددت الصاوي على أن المنتجات الغذائية التي لا تحمل هذه المعلومات هي منتوجات مجهولة المصدر وغير خاضعة لمراقبة "أونسا"، مما يجعلها تشكل خطر على صحة المستهلك.

تصوير وتوضيب: سعيد بوشريط

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 04/07/2021 على الساعة 17:15