كوفيد-19: وزير الداخلية يحذر المغاربة من التهاون والتراخي

عناصر من السلطة العمومية خلال حملة لفرض الحجر الصحي على المتجولين

عناصر من السلطة العمومية خلال حملة لفرض الحجر الصحي على المتجولين . DR

في 03/07/2021 على الساعة 11:03

حذر وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت من التهور والتهاون اللذين أعقبا تخفيف إجراءات القيود في المغرب. هذا هو جوهر دعوته إلى النظام الموجهة إلى خدماته وإلى السكان.

الإهمال، السلوك غير المسؤول، التراخي... هذه هي المصطلحات التي استخدمها وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، في دورية حديثة موجهة إلى الولاة والعمال للتذكير بأنه على الرغم من الجهود المبذولة حتى الآن، فإن المغرب والمغاربة يواجهون خطرا كبيرا إذا لم نعد إلى الامتثال الصارم للإجراءات الاحترازية المعمول بها.

في دوريته التي اطلع عليهاLe360 ، ذكّر وزير الداخلية مرؤوسيه بتطبيق أحكام حالة الطوارئ الصحية. وهي في المقام الأول ارتداء الكمامة بصورة صحيحة، والتباعد، ومراقبة التجمعات في الأماكن المغلقة والمفتوحة.

تمت دعوة وكلاء الهيئة إلى التحكم الصارم في الحركات بين الساعة 11 ليلا و4.30 صباحًا وأن يكونوا مستعصيين على أي انتهاك للأحكام (الجديدة) التي تحكم سعة دور السينما والمسارح وأحواض السباحة وما إلى ذلك.

يبدو التعميم الذي أصدره وزير الداخلية وكأنه تحذير قوي على بعد نحو أسبوعين من مناسبة عيد الأضحى التي تشهد تجمعات وتنقلات كثيفة من قبل المغاربة.

للتذكير، ضاعفت وزارة الصحة، بالإضافة إلى المتخصصين، التحذيرات بعد تصاعد حالات التلوث وخاصة ضد مخاطر موجة جديدة يمكن للمتغيرات الجديدة من فيروس كورونا، بما في ذلك "دلتا" الشهيرة.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى استئناف حملة التلقيح الوطنية بتلقي جرعات جديدة وفتح مراكز التطعيم بشكل استثنائي في أيام الأحد للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا.

تحرير من طرف محمد بودرهم
في 03/07/2021 على الساعة 11:03