بالفيديو: ساحة جامع الفنا بمراكش تستعيد حيويتها

Le360

في 19/06/2021 على الساعة 10:00

فيديوشهدت ساحة جامع الفنا إقبالا كبيرا من قبل الزوار في الأيام الأخيرة. مغاربة مقيمين بالخارج، سياح أجانب أو مواطنين مغاربة... عدد الزوار آخذ في الارتفاع، خاصة بعد تخفيف إجراءات الحجر الصحي واستئناف الرحلات الدولية. روبورتاج.

بعد قرابة سنة ونصف من توقف النشاط بها، استعادت ساحة جامع الفنا الأسطورية أخيرا بهجتها وحيوتها.

التجار وأصحاب المطاعم والعرافون والمعالجون بالأعشاب والوشم بالحناء... كانوا متواجدين في الساحة باستثناء "الحلايقية" الذين لم يسمح لهم بعد باستئناف نشاطهم.

وقال عبد الحق بلخدير، رئيس جمعية التجار والحرفيين بجامع الفنا: "بعد استئناف الرحلات الدولية، لاحظنا إقبالا قويا، خاصة من قبل المغاربة المقيمين بالخارج. الشيء الوحيد الذي مازلنا نفتقده هو الحلايقية حتى تعود الأجواء الاحتفالية مرة أخرى إلى الساحة كما في السابق".

ومع ذلك، فإن هؤلاء التجار والحرفيين يطالبون بتمديد ساعات حظر التجول. وأضاف مصدرنا: "مراكش مدينة لا تتحرك إلا بعد حلول الظلام. لذلك نأمل أن يتم تمديد حظر التجول على الأقل حتى الساعة 1:00 صباحا".

بالنسبة للزوار أيضا، فإن العودة إلى ساحة جامع الفنا هي متعة. وأكدت شيماء، وهي شابة من طانطان: "أحب الأجواء. نعيد اكتشاف المكان كما كنا نعرفه من قبل ومن الرائع حقا العودة إليه".

تحرير من طرف مراسلة Le360 من جهة مراكش: هاجر توفيق
في 19/06/2021 على الساعة 10:00