بالصور: اكتشاف أسلحة نارية قديمة بثانوية ليوطي بالدار اليضاء

اكتشاف أسلحة نارية قديمة بثانوية ليوطي بالدار اليضاء . DR

في 03/06/2021 على الساعة 22:10

تم العثور على مجموعة من الأسلحة النارية القديمة تحت أرضية الملحق الرياضي لمدرسة ليوطي الثانوية في الدار البيضاء، وذلك خلال أعمال حفر لبناء حوض سباحة.

تداول بعض الأساتذة بثانوية ليوطي صورة عبر مجموعة "واتساب" تظهر فيها مجموعة من الأسلحة النارية القديمة قيل إنه تم العثور عليها خلال أعمال حفر داخل المدرسة.

وتظهر في الصورة عدة أنواع من الأسلحة عبارة عن بنادق آلية إلى جانب ما يشبه عبوات ناسفة.

يعود تاريخ هذه الأدوات إلى الثلاثينيات من القرن الماضي، وهي الفترة التي كان فيها موقع الملحق الرياضي لثانوية ليوطي معسكرًا عسكريا سابقا، قبل أن يتم ضمه في عام 1965 من طرف المدرسة، التي افتتحت في عام 1963.

بدأ العمل في مدرسة ليوطي الثانوية الحالية في عام 1959، في نفس موقع معسكر توربين العسكري السابق.

وفقًا للمصادر التي اتصل بها Le360، فإن إدارة مدرسة Lyautey الثانوية كانت ستشعر بالحرج من هذا الاكتشاف وتخشى أن بناء حوض السباحة، الذي وعد به آباء التلاميذ منذ فترة طويلة، لن يتم، في الواقع، سيتم توقيفه من طرف السلطات.

© Copyright : DR

هناك سؤال يطرح نفسه: هل توجد أسلحة أخرى من هذا النوع في هذا الموقع، أو حتى في مدرسة ليوطي الثانوية نفسها؟

وتساءل أحد الأساتذة الذي اشترط عدم الكشف عن هويته، قائلا: "هل يمكن أن يشكل وجود عبوات ناسفة تحت الأرض خطرًا على الطلاب والموظفين؟"

وحسب المصدر نفسه فلم يكن أحد على علم بوجود هذه الأدوات حتى الآن، ولم تقع أية حادثة مشبوهة على الإطلاق. وعلاوة على ذلك، لا شيء يمكن أن يشير إلى وجود هذه الأسلحة.. في هذا المكان.

تحرير من طرف زينب ابن زاهير
في 03/06/2021 على الساعة 22:10