هذا تاريخ انطلاق محاكمة معرقلي طرام البيضاء

DR

في 28/05/2021 على الساعة 11:30

من المنتظر أن تنطلق، في يونيو المقبل، أولى جلسات محاكمة الشبان الثلاثة المتورطين في واقعة عرقلة سير طرامواي الدار البيضاء.

وعلم Le360 من مصدر قضائي أن أولى جلسات محاكمة الموقوفين الثلاثة ستبدأ يوم 15 يونيو 2021، أمام الغرفة الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء.

وتم، الثلاثاء الماضي، تقديم المتابعين في هذا الملف أمام أنظار الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف، الذي وجه للمشتبه به الأولى تهمة "وضع أشياء في الطريق العام تعوق مرور الناقلات"، فيما وجه للشخصين الآخرين تهمة "المشاركة في وضع أشياء في الطريق العام تعوق مرور الناقلات".

وكانت المصالح الأمنية بمدينة الدار البيضاء قد أوقفت يوم الأحد المنصرم، شابا يبلغ من العمر 21 سنة، للاشتباه في تورطه في توثيق ونشر مقطع فيديو يتضمن عرقلة طريق عام تمر منه عربات الطرامواي، بشكل يهدد أمن وسلامة المواطنين، قبل أن تكشف أطوار البحث معه عن تورط شابين آخرين في الواقعة ذاتها، ليتم ايقافهما أيضا.

وينص الفصل رقم 591 من القانون الجنائي المغربي على معاقبة معرقلي سير الناقلات بالسجن من خمس إلى عشر سنوات.

ويقول القانون في هذه النازلة: "من وضع في ممر أو طريق عام شيئا يعوق مرور الناقلات، أو استعمل أية وسيلة كانت لعرقلة سيرها، وكان غرضه من ذلك التسبب في حادث أو تعطيل المرور أو مضايقته، فإنه يعاقب بالسجن من خمس سنوات إلى عشر، وإذا نتج عن الجريمة المشار إليها قتل إنسان أو جروح أو عاهة مستديمة للغير، فإن الجاني يعاقب بالإعدام في حالة القتل، وبالسجن من عشرة إلى عشرين سنة في الحالات الأخرى".

تحرير من طرف عبير
في 28/05/2021 على الساعة 11:30