المخدرات تجر شابين وامرأة إلى الاعتقال بأكادير

DR

في 31/03/2021 على الساعة 10:30

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ليلة الثلاثاء-الأربعاء، من توقيف 3 أشخاص ضمنهم امرأة، تتراوح أعمارهم ما بين 20 و26 سنة، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأوضح مصدر أمني لـle360، أن توقيف اثنين من المشتبه فيهم جرى على مستوى نقطة المراقبة المرورية بمدخل مدينة تيكيوين، مباشرة بعد وصولهما على متن حافلة لنقل المسافرين.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتهما على 1350 قرص مخدر، من بينها 1080 قرص طبي مخدر من نوع "ريفوتريل" و270 قرص مهلوس من نوع "إكستازي"، علاوة على هاتفين محمولين ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات المتواصلة في هذه القضية قادت إلى تحديد هوية شخص ثالث يشتبه في تورطه في أنشطة هذه الشبكة الإجرامية، حيث مكنت هذه العملية الأمنية من توقيفه بمدينة إنزكان، علاوة على حجز دراجة نارية لا تتوفر على لوحات ترقيم وهاتف محمول كانا بحوزته.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر، يورد المصدر نفسه.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 31/03/2021 على الساعة 10:30