المصلي تقدم تقريرا بالبرلمان حول القضاء على العنف ضد المرأة

DR

في 10/03/2021 على الساعة 09:00

تنظم وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية، الأربعاء 10 مارس 2021، لقاء دراسيا بمجلس النواب لمناقشة مشروع التقرير الوطني الذي أعدته الوزارة بشراكة مع جميع القطاعات والمؤسسات المعنية، حول موضوع "المشاركة الكاملة والفعالة للمرأة واتخاذها القرارات في الحياة العامة، والقضاء التام على جميع أشكال العنف".

تقرير "المشاركة الكاملة والفعالة للمرأة واتخاذها القرارات في الحياة العامة، والقضاء التام على جميع أشكال العنف لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات"، تمت مدارسته أيضا مع جمعيات المجتمع المدني.

ويأتي تقديم مشروع التقرير، "تحضيرا لمشاركة المملكة المغربية في الدورة الـ65 للجنة وضع المرأة، والتي ستنعقد بالأمم المتحدة بنيويورك في الفترة الممتدة من 15 إلى 26 مارس 2021".

وذكرت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية، أنه "اعتبارا للدور الطلائعي الذي يقوم به البرلمان في الإنتاج التشريعي للنهوض بحقوق المرأة وحمايتها، ومساهمته في تقييم البرامج والسياسات العمومية، ودوره الحيوي في تعزيز الدبلوماسية الوطنية، سيتم خلال هذا اللقاء عرض جميع المعطيات والتطورات والمنجزات التي حققتها المملكة في مجالات تحقيق المساواة وضمان المشاركة الفعلية للمرأة في الحياة العامة والقضاء على العنف، بفضل تضافر جهود جميع الفاعلين تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله".

ويأتي إعداد هذا التقرير الوطني، تضيف الوزارة، لـ"المساهمة في الدور والتفاعل الإيجابيين اللذان تحرص المملكة المغربية على ترسيخهما، في علاقة مع كافة الهيئات والآليات الأممية، وللتعريف بالمنجز على الصعيد الوطني في مجال النهوض بحقوق النساء، وبخاصة المشاركة الكاملة لهن، على جميع الأصعدة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والبيئية والثقافية".

تحرير من طرف عبير
في 10/03/2021 على الساعة 09:00