بالفيديو: مواطنون يتلقون الجرعة الثانية من لقاح "أسترازينيكا"

khalil Essalak

في 28/02/2021 على الساعة 12:00

لبى عدد من المواطنين بحي الصخور السوداء بالدار البيضاء، يوم الجمعة 26 فبراير 2021، نداء تلقي الجرعة الثانية من لقاح "أسترازينيكا"، المضاد لفيروس كورونا، بعد الجرعة الأولى التي حصلوا عليها قبل قرابة 28 يوما.

في إحدى قاعات المركب الرياضي الصخور السوداء، وضعت الكراسي لاستقبال عدد من المواطنين لتلقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا "أسترازينيكا". وسط تنظيم "محكم" تسهر عليه أطر وزارتي الصحة والداخلية، يتم استقبال المواطنين الذين تلقوا قبل 28 يوما الجرعة الأولى من لقاح كورونا. نساء ورجال طاعنون في السن لبوا النداء وقدموا للحصول على الجرعة الثانية التي ستقيهم شر فيروس كورونا.

الطبيبة المسؤولة عن مركز التلقيح، فاطمة بونوار، أكدت في تصريحات لـLe360، أن عملية تلقي الجرعة الثانية من لقاح "أسترازينيكا" تمر في "أحسن الظروف" بمراعاة الوضعية الخاصة للمستفيدين من الجرعة الثانية من كبار السن.

وأضافت الطبيبة بالمركز الصحي حي جمال بالدار البيضاء، أن المركب استقبل لحدود، صباح اليوم، ما يزيد عن 20 شخصا لتلقي الجرعة الثانية من اللقاح.

وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني قد كشف أن الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا استطاعت لحدود، يوم الخميس 25 فبراير 2021، تطعيم أزيد من 3 ملايين شخص.

العثماني نوه بمجهودات جميع المتدخلين، وخصوصا الأطر الصحية والأطر الأمنية والسلطات الترابية، للنجاح الذي تعرفه الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، وللنظام والانسيابية اللذين يطبعانها، وهو المستوى الذي تشيد به ردود فعل عموم المواطنين.

كما شدد رئيس الحكومة في المقابل على "ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والصحية الجماعية التي حددتها السلطات المعنية"، داعيا جميع المواطنات والمواطنين إلى الالتزام أيضا بالإجراءات الفردية.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي وخليل السالك
في 28/02/2021 على الساعة 12:00