سلطات إنزكان تدعو الأساتذة المتعاقدين إلى عدم التظاهر

وقفة احتجاجية سابقة لأساتذة أطر الأكاديميات

وقفة احتجاجية سابقة لأساتذة أطر الأكاديميات . Le360

في 26/01/2021 على الساعة 10:35

دعت لجنة اليقظة الإقليمية لعمالة إنزكان-أيت ملول، مساء الاثنين 25 يناير 2021، الأساتذة أطر الأكاديميات، إلى عدم التجمهر والتظاهر، زوال الثلاثاء 26 يناير الجاري، وذلك تنفيذا لمقتضيات حالة الطوارئ الصحية التي تعيشها البلاد بسبب فيروس كورونا.

وأفاد بلاغ للجنة توصل Le360 بنسخة منه، أنه وعلى إثر صدور إعلانات وبيانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي باسم "التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد "، والذي تدعو من خلالها هذه الأخيرة، إلى تنظيم تجمع وأشكال احتجاجية بالشارع العام دون الحصول على أي ترخيص مسبق، يوم الثلاثاء 26 يناير الجاري، بمدينة انزكان، ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال، في ظل حالة الطوارئ الصحية السارية المفعول على الصعيد الوطني، فإن اللجنة الإقليمية الموسعة لليقظة الوبائية تدعو كافة "الأساتذة أطر الأكاديميات" إلى تفهم هذه الوضعية والالتزام بما تمليه حالة الطوارئ السارية المفعول بجميع أرجاء المملكة.

كما دعت اللجنة المعنيين إلى احترام القرارات والإجراءات التي تتخذها السلطات العمومية لفرض مقتضيات الظرفية الحالية، بما في ذلك منع جميع أشكال التجمعات والتجمهرات التي لا تحفظ التباعد المطلوب.

وأكد المصدر ذاته أن جميع السلطات والمصالح الأمنية بتراب عمالة إنزكان آيت ملول، معبأة باستمرار لتفعيل جميع الإجراءات والتدابير الوقائية، حفاظا على صحة المواطنين من تفشي وباء كورونا، والتي مكنت إلى حد الآن من تسجيل نتائج ايجابية تمثلت في الانخفاض المستمر سواء من حالات الإصابة اليومية وكذا عدد الوفيات، وبالتالي انخفاض معدل الإصابة الأسبوعي بفضل الانخراط الايجابي لعموم المواطنين.

وأضاف البلاغ، أن هذا الإجراء يأتي في إطار السهر الدائم للجنة على تطبيق واحترام التدابير الاحترازية والوقائية من طرف جميع المواطنين، المرتبطة بحالة الطوارئ الصحية التي تعرفها بلادنا للحد من تفشي وباء كورونا، والمنصوص عليها بمقتضى المرسوم رقم 2.20.292 المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها، والمرسوم رقم 2.20.882 الصادر في 07 يناير 2021 بتمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي هدا الوباء.

ودعت اللجنة مجددا كافة المواطنين إلى الالتزام بكل التدابير المتخذة في هذا الصدد، و اتخاذ المزيد من الحذر بعد تحسن المؤشرات الإقليمية في هذا الباب.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 26/01/2021 على الساعة 10:35