سلطات الدارالبيضاء تمنع وقفة للأساتذة المتعاقدين

وقفة احتجاجية للأساتذة المتعاقدين

وقفة احتجاجية للأساتذة المتعاقدين . DR

في 25/01/2021 على الساعة 19:00

أعلنت السلطات المحلية لعمالة مقاطعات الدارالبيضاء، منع مسيرة احتجاجية لتنسيقية الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وذلك اعتبارا لأن الوقفة «دعوة إلى خرق للإجراءات المتعلقة بحالة الطوارئ الصحية».

وذكر بلاغ للسلطات المحلية لعمالة مقاطعات الدارالبيضاء آنفا، أنه «يتم تداول عبر الوسائط الرقمية لمجموعة من الدعوات إلى التظاهر وتنظيم مسيرة احتجاجية، غدا الثلاثاء 26 يناير 2021، بساحة النصر بالدارالبيضاء، والمنسوبة إلى ما يسمى تنسيقيات الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين».

واعتبر البلاغ، أن «هذه الدعوات غير مستوفية للشروط القانونية الضرورية، الأمر الذي من شأنه أن يشكل مسا بالأمن والنظام العامين، وبالنظر لما تمثله أيضا هذه النداءات من دعوة إلى خرق للإجراءات المتعلقة بحالة الطوارئ الصحية وتهديدا لأمن وسلامة المواطنات والمواطنين».

وأكد المصدر ذاته، «الحرص الثابت على إعمال القانون من خلال منع هذه المسيرة الاحتجاجية غير القانونية، والتعامل مع هذه الدعوات والأفعال وفق المقتضيات المنظمة للحفاظ على الأمن والنظام العامين، ولما يستلزمه حفظ النظام العام الصحي في ظل حالة الطوارئ الصحية المعلنة».

ودعت عمالة مقاطعات الدارالبيضاء آنفا، التنسيقية إلى «ضرورة الالتزام بقرار المنع، مع تحميلهم المسؤولية في كل ما يمكن أن يترتب عن أي تصرفات خلافا لذلك»، مجددة التأكيد على «الحرص التام على التصدي لكل الممارسات المخالفة للقوانين والضوابط الجاري بها العمل في هذا الشأن».

تحرير من طرف عبير
في 25/01/2021 على الساعة 19:00