الحبس النافذ لممرضتين بتازة سرقتا أغراض مرضى وموتى كورونا

DR

في 19/01/2021 على الساعة 22:00

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بتازة، الاثنين 18 يناير 2021، بالحبس النافذ في حق ممرضتين كانتا تعملان بالمستشفى الإقليمي بتازة، وذلك بعد إدانتهما بتهمة السرقة المقترنة بظرفي التعدد واستغلال جائحة كوفيد-19.

وبحسب مصدرنا، فقد قضت هيئة المحكمة بمؤاخذة المتهمتين من أجل الأفعال الجرمية المشار إليها وعقاب كل واحدة منهما بسنة واحدة حبسا نافذا مع تحميلهما الصائر بالتضامن مجبرا في الحد الأدنى.

وتوبعت المتهمتان في حالة اعتقال بالسجن المحلي بتازة طبقا لملتمسات النيابة العامة، وذلك من أجل تهمة السرقة المقترنة بظرفي التعدد واستغلال جائحة كوفيد-19.

وتعود تفاصيل القضية إلى أواسط شهر نونبر المنصرم، حينما اعتقلت مصالح الأمن بتازة المدانتين بالحبس النافذ إثر تورطهما في قضية سرقة أغراض مرضى وموتى فيروس كورونا المستجد، الذين كانوا يتلقون العلاج داخل الجناح الخاص بمرضى كوفيد-19 بالمستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة.

وتجدر الإشارة إلى أن المتهمتين المدانتين بالعقوبة الحبسية المشار إليها كانتا تعملان كممرضتين بالمستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة، محسوبتين على شركة خاصة تربطها عقدة مع المجلس الإقليمي بتازة.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 19/01/2021 على الساعة 22:00