ليديك تعبئ فرقها لمواجهة أضرار الأمطار القوية بالبيضاء

DR

في 06/01/2021 على الساعة 10:00

عبأت شركة ليديك فرقها لمواجهة آثار التساقطات المطرية القوية التي شهدتها مدينة الدار البيضاء، الثلاثاء 5 يناير2021، التي تسببت في إغراق عدد من الأحياء والشوارع الرئيسية بالمدينة.

وقالت الشركة المكلفة بالتدبير المفوض لتوزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل بالدار البيضاء الكبرى، في بلاغ لها، إنها وبعد توصلها بنشرة خاصة بأحوال الطقس من مديرية الأرصاد الجوية تعلن فيها عن تساقطات مطرية قوية، قامت بتعزيز فرقها وكذا وسائلها الخاصة بالتدخلات الميدانية، وذلك من خلال تعبئة 358 عونا ضمنهم أطر وعمال التدخلات المختصين في مجال التطهير السائل، إضافة إلى 233 وحدة (17 شاحنة تطهير كبيرة، 19 شاحنة تطهير صغيرة، 58 مضخة، 132 عربة نقل، 7 سيارات رباعية الدفع.

وفعلت ليديك "منظومة تدبير الحالات الطارئة على مستوى مركز اليقظة والتنسيق التابع لها لتدبير هذه الفترة التي تشهد تساقطات مطرية قياسية".

من جهة أخرى، عززت الشركة المعنية قدرات مركزها للعلاقات مع الزبناء من خلال وضع رقم لاستقبال والتكفل بالمكالمات.

وكانت مدينة الدار البيضاء قد شهدت مساء أمس الثلاثاء تساقطات مطرية بلغ متوسطها 33.7 ميليمترا بين الساعة الرابعة بعد الزوال والتاسعة ليلا، مع تسجيل تساقطات قصوى بلغت 53 ميليمترا، تسببت في إغراق عدد من الشوارع والأحياء بمدينة الدار البيضاء، كما خلفت خسائر مادية.

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 06/01/2021 على الساعة 10:00