بالصور: طلبة ENCG يُنظّمون يوما لفائدة أطفال ذوي احتياجات خاصة بالبيضاء

DR

في 03/01/2021 على الساعة 22:30

نظّم عدد من طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير (ENCG)، بحر الأسبوع الجاري، بمدينة الدار البيضاء، يوما لـ"الأنشطة والمرح" لفائدة مجموعة من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، والمنضوون تحت لواء جمعية "أمل".

وفي هذا الصدد، قال منصف منصف خدير، الطالب بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمدينة سطات، وعضو النادي الطلابي "Six Days" المُبادر لليوم المشار إليها، في تصريح لـLe360، إنه "سواء حدثت الإعاقة منذ الولادة، أو بعد حادث أو مرض، قد تشهد الحياة اليومية لشخص يعاني من ضعف الحركة عقبات حقيقية، ويمكن أن تمثل محنة تعرض نموه للخطر وتمنعه من الاندماج الكامل في المجتمع، لذلك فإن التفكير في هؤلاء الأشخاص هو من أولويات نادي 6 دايز".

وأضاف: "هذه الحواجز، للأسف، لا تزال عديدة ويجب تسليط الضوء على المبادرات التي تهدف إلى تحسين الحياة اليومية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، لذلك ارتأينا إلى تنظيم يوم لفائدة هؤلاء الأطفال الأبرياء، والذي بلغ عدد المستفيدين منهم، من أنشطتنا، 30 طفلا".

وتجدر الإشارة إلى أن نادي "Six Days"، تأسس داخل المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير قبل 10 سنوات، ويهدف أعضاؤه إلى القيام بمبادرات "خيرية"، سيما تلك التي "تستهدف الفئات الهشة".

تحرير من طرف حفيظ
في 03/01/2021 على الساعة 22:30