فيروس كورونا ينهي حياة مدير مستشفى محمد الخامس بالبيضاء

DR

في 23/11/2020 على الساعة 11:42

توفي عثمان بعيد، مدير مستشفى محمد الخامس بالحي المحمدي في مدينة الدار البيضاء، الأحد 22 نونبر 2020، إثر معاناته من مضاعفات فيروس "كوفيد 19".

وأعلنت المندوبية الجهوية لوزارة الصحة بالدارالبيضاء وفاة بعيد عثمان، مدير مستشفى محمد الخامس بالحي المحمدي اثر مضاعفات اصابته بفيروس كورونا، في تدوينة نعي نشرتها عبر صفحتها على منصة "فيسبوك".

ووفق ما ذكرته بعض المصادر المقربة من الراحل، فإن هذا الأخير وافته المنية في قسم الإنعاش بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدارالبيضاء، حيث عانى في أيامه الأخيرة من ضيق شديد في التنفس.

ببالغ الحزن والاسى، تنعي اسرة المديرية الجهوية للصحة لجهة الدار البيضاء السطات وفاة الدكتور بعيد عثمان مدير مستشفى محمد...

Posted by Direction Régionale de la Santé Casablanca Settat on Sunday, November 22, 2020

وكان الدكتور عثمان بعيد (50 سنة) قد شغل منصب المدير في العديد من المراكز الاستشفائية، إذ عمل مديرا بكل من المستشفى الإقليمي محمد الخامس في الجديدة، والمركز الاستشفائي مولاي عبد الله في سلا، ثم مستشفى محمد الخامس في الحي المحمدي بالبيضاء، حيث تخرج من المعهد الوطني للإدارة الصحية في الرباط، و حصل على الدكتوراه في الطب بكلية العلوم والصيدلة في الدار البيضاء، علاوة على حصوله على شهادة الماستر في الحكامة العمومية وافتحاص التنمية البشرية في كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية في البيضاء.

وفتك فيروس كورونا بعدد كبير من الأطر الطبية والصحية، حيث أعلن خالد أيت الطالب، وزير الصحة، في الـ26 من أكتوبر 2020، أن أزيد من 1600 إطار طبي وتمريضي أصيبوا بكوفيد 19، حيث من المتوقع أن يكون هذا العدد قد ارتفع بشكل كبير خلال الأسابيع الأخيرة.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 23/11/2020 على الساعة 11:42