النصب والاحتيال يقود إفريقيين للاعتقال بالمحمدية

DR

في 12/11/2020 على الساعة 19:30

أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة المحمدية، الثلاثاء 10 نونبر 2020، مواطنين ينحدران من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، يبلغان من العمر 27 و35 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال والتزوير واستعماله.

وحسب مصدر لـLe360، فقد تم إيقاف المشتبه فيهما وهما متلبسان بمحاولة سحب مبالغ مالية من إحدى وكالات تحويل الأموال بمدينة المحمدية باستعمال جوازي سفر أجنبيين مزورين، قبل أن تظهر الأبحاث والتحريات المنجزرة في هذه القضية أن المشتبه فيهما ينتميان لمجموعة إجرامية تمارس عمليات نصب واحتيال عبر شبكة الإنترنيت انطلاقا من دول إفريقية، وذلك من خلال سلب الضحايا مبالغ مالية مقابل وعود وهمية بمشاركتهم في مشاريع استثمارية.

وذكر المصدر أن عملية التفتيش المنجزة بمنزل يستغله المشتبه فيهما، أسفرت عن حجز مجموعة من الوثائق الشخصية في اِسم الغير وحاسوب وأربعة هواتف محمولة ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذه الأنشطة الإجرامية.

هذا، وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 12/11/2020 على الساعة 19:30