ضابط أمريكي بالقنيطرة لمساعدة المغرب في مواجهة العنف المنزلي

DR

في 10/06/2014 على الساعة 08:30

يحتضن المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة، اليوم الثلاثاء، أشغال الدورة التكوينية في موضوع "العنف المنزلي: تحدي دولية واستجابة دولية"، ويتولى تنشيطها مسؤول أمني من إدارة الشرطة بواشنطن العاصمة.

 ويحضر الدورة التكوينية أكثر من 120 ضابطة وضابط للشرطة القضائية ممن يعملون في مجال مكافحة العنف ضد النساء والأطفال القاصرين وفي خلايا استقبال النساء المنعنفات.

ويتولى المسؤول الأمني الامريكي استعراض تجربة الولايات المتحدة الأمريكية في تدبير ومعالجة قضايا العنف بين الأزواج، وإبراز التطور الحاصل في مجال التشريع المرتبط بالظاهرة، فضلا عن تقاسم تجربته مع نظرائه في المديرية العامة للامن الوطني في هذا الموضوع، بالاضافة كذلك الى دراسة حالات عملية للعنف المنزلي واستخلاص الممارسات السليمة الكفيلة بتطوير آليات التدخل الأمني لمعالجة الظاهرة.

وتندرج هذه الدورة التكوينية، حسب بلاغ للمديرية العامة للامن الوطني وسفارة الولايات المتحدة الامريكية بالرباط، في إطار الشراكة القائمة بين الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المغربية، وفي سياق علاقات التعاون الأمني بين البلدين، وذلك بهدف تطوير التعاون المشترك في المجالات الأمنية وتأهيل موظفي إنفاذ القوانين.

في 10/06/2014 على الساعة 08:30