أطباء القطاع العام يعتزمون خوض إضراب عن العمل

DR

في 12/10/2020 على الساعة 13:30

يعتزم أطباء القطاع العام خوض إضراب وطني لمدة يومين، وذلك بسبب ما وصفوه بـ"تجاهل الحكومة للاستجابة إلى ملفهم المطلبي".

وأعلنت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام عن خوض إضراب وطني لمدة 48 ساعة يومي الأربعاء والخميس 04 و05 نونبر2020 بإستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات، مع تنظيم وقفات محلية وجهوية في جميع أنحاء المملكة، في اليوم الأول من الإضراب وفي نفس التوقيت، إبتداءاً من الساعة العاشرة صباحاً.

وقالت النقابة إن مكتبها الوطني يندد بموقف الحكومة المغربية "غير المفهوم" من الملف المطلبي للأطباء، الصيادلة وجراحي الأسنان التابعين للقطاع العام، ويحملها "مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع مستقبلا".

وينوي الأطباء حسب بلاغ للنقابة التعبئة والإستعداد لخوض إضرابات و"خطوات نضالية تصاعدية"، مع الترتيب لتنظيم وقفات إحتجاجية وطنية بالرباط أمام كل من وزارة الصحة ووزارة المالية سيعلن عن تاريخهم لاحقا، والإستعداد لتنظيم مسيرة وطنية بمشاركة كل الأطباء، الصيادلة وجراحي الأسنان القطاع العام، من وزارة الصحة إلى مقر البرلمان بالرباط، مع وقفة أمام البرلمان.

إضافة إلى مقاطعة حملة الصحة المدرسية لغياب الحد الأدنى للمعايير الطبية و الإدارية، الاستمرار في إضراب الأختام الطبية، مقاطعة التشريح الطبي، استمرار مقاطعة القوافل الطبية، استمرار مقاطعة جميع الأعمال الإدارية غير الطبية كالتقارير الدورية، سجلات المرتفقين، الإحصائيات باستثناء الإخطار بالأمراض الإجبارية التصريح، الشواهد الإدارية باستثناء شواهد الولادة و الوفاة وغيرها....

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 12/10/2020 على الساعة 13:30