أمكراز يتعهد بملاءمة مدونة الشغل مع معايير العمل الدولية

DR

في 04/10/2020 على الساعة 11:00

أكد وزير الشغل والإدماج المهني، محمد أمكراز، أن "الحكومة ستعمل على مواصلة تطوير وملاءمة تشريع الشغل مع معايير العمل الدولية لضمان العمل اللائق لكل الفئات ولمواكبة تنافسية المقاولة الوطنية، عبر مقاربة تشاركية مندمجة لتنفيذ البرنامج الحكومي".

أمكراز الذي كان يتحدث، أثناء اختتام أشغال اللقاء الدراسي، المنعقد يومي الجمعة والسبت، 2 و3 أكتوبر الجاري، الذي نظمته وزارة الشغل والإدماج المهني، بالرباط، حول "مدونة الشغل بين النص القانوني والتطبيق الفعلي"، قال إن "توجيهات جلالة الملك محمد السادس في خطاب العرش الأخير كانت واضحة، حيث أشار جلالته إلى أن العمل لا يقتصر على مواجهة هذا الوباء فقط، وإنما يهدف أيضا إلى معالجة انعكاساته الاجتماعية والاقتصادية، ضمن منظور مستقبلي شامل، يستخلص الدروس من هذه المرحلة والاستفادة منها".

وشدد أمكراز على أن "الوزارة، وفي إطار قناعتها الراسخة بالحوار والتشاور، تبقى على استعداد تام للعمل على تنزيل خلاصات هذا اللقاء بصفة تشاركية مع الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين وكافة الفاعلين المعنيين".

وأشار وزير الشغل والإدماج المهني، في هذا الاطار، إلى أن "الوزارة تظل منفتحة على جميع الاقتراحات والملاحظات الكفيلة بتعزيز العدالة الاجتماعية وضمان استمرارية المقاولة وتحقيق السلم الاجتماعي".

تحرير من طرف عبير
في 04/10/2020 على الساعة 11:00