بالصور: وزير الصحة يدشّن بفاس وحدة متنقلة للكشف عن كورونا

DR

في 17/09/2020 على الساعة 15:40

قام خالد أيت الطالب، وزير الصحة، الأربعاء 16 شتنبر 2020، بزيارة ميدانية لمركزين صحيين حضريين بمدينة فاس، وذلك من أجل الوقوف على كيفية سير إجراء الكشف السريع لكوفيدء19.

وبهذه المناسبة، أشرف وزير الصحة الذي كان مرفوقا بوالي جهة فاس مكناس، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للخدمات الصحية بالوحدة الطبية المتنقلة لإجراء الكشف السريع لكوفيد 19، والتي تم اقتناؤها بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك تماشيا مع سياسة الوزارة الرامية إلى تعزيز العرض الصحي وتقريب الخدمات الصحية وكذا تسريع وثيرة الكشف السريع لكوفيد 19.

© Copyright : DR

وتعتبر هذه المبادرة خطوة هامة وأساسية نظرا للضرورة القصوى التي يقتضيها تطور الحالة الوبائية وما تتطلبه من ملاءمة التكفل بالحالات المشتبه بها والمؤكدة.

وتتكون هذه الوحدة من ثلات قاعات، واحدة مخصصة للكشف عن أمراض النساء والتوليد، مجهزة بجهاز الفحص بالصدى ومزود بشاشة رقمية متعدد الاختصاصات، وأخرى كمختبر للتحاليل البيولوجية الأساسية، وقاعة ثالثة مخصصة لجراحة العيون، حيث تم تجهيزها بكل ما يلزم لإجراء عمليات جراحة العيون في إطار الخدمات الطبية المتنقلة.

© Copyright : DR

هذا، وتم اقتناء هذه الوحدة الطبية المتنقلة بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي قدره مليونا درهم وعشرين ألف وتسع مئة واثنا عشر درهم.

ويعتبر هذا العمل تجسيدا للسياسة الصحية التي تنهجها وزارة الصحة الرامية لتشجيع مهنيي الصحة وتطوير وتجويد مستوى الخدمات.

© Copyright : DR

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 17/09/2020 على الساعة 15:40