سلطات سوس تتعبأ لإنجاح امتحانات التعليم العالي

DR

في 31/08/2020 على الساعة 22:00

ترأس أحمد حجي، والي جهة سوس-ماسة، صباح الاثنين 31 غشت، اجتماعا موسعا عن بعد، بحضور كل من رئاسة جامعة ابن زهر وعمال الأقاليم والمسؤولين الأمنيين الجهويين، وكل الطاقات الشريكة، خصص لتكاثف جهود جميع الفاعلين لتحضير كل الظروف والتأطير اللازم لإنجاح امتحانات التعليم العالي على مستوى الجهة.

وأوضح بلاغ صادر عن ولاية جهة سوس-ماسة، توصل Le360 بنسخة منه، أنه خلال هذا الاجتماع قدم رئيس جامعة ابن زهر، عمر حلي، عرضا عن مختلف التدابير التي تم اعتمادها بشراكة مع جميع الفاعلين، من أساتذة وأطقم إدارية وطلبة وكل الشركاء، للتحضير الجيد لامتحانات هذه السنة الدراسية المطبوعة بإكراه جديد متمثل في فيروس كورونا والضرورة الملحة لحماية صحة كل الطاقات وفي مقدمتهم الطلبة.

وفي هذا الإطار، تمت الإشارة إلى إحداث مراكز للقرب مع تفاعل آني مع كل الطلبات، لتحقيق أكبر معدل للاكتفاء لدى كل الأطراف، وخاصة الطلبة، مع الأخد بعين الاعتبار الإكراهات الموضوعية المطروحة وقدرة كل الفاعلين في المنظومة المؤسساتية للاستجابة.

وقد توافق جميع الشركاء في بذل المزيد من الجهود واستثمار كل الإمكانات المتاحة لإنجاح هذا الرهان، المتمثل في ضمان شروط صحية خاصة للوقاية من جائحة كورونا، حسب المصدر ذاته.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 31/08/2020 على الساعة 22:00