مصرع طفلين وإصابة والدتهما في حريق بفاس

DR

في 31/08/2020 على الساعة 12:30

لقي طفلان مصرعهما وأصيبت والدتهما بحروق خطيرة، الأحد 30 غشت 2020، وذلك بعد اندلاع حريق داخل منزل الأسرة الكائن بحي دوار ريافة بمقاطعة جنان الورد بفاس.

وحسب ما أفاد به مصدر من عين المكان لـ Le360، فإن الحريق اندلع بمنزل في الطابق الثالث، بإحدى عمارات حي دوار ريافة، وأدى إلى مصرع طفلين يبلغان من العمر 8 و11 سنة، إثر تعرضهما لإختناق حاد جراء إستنشاقهما للدخان، بينما نجت والدتهما التي نقلت إلى مستشفى الجامعي الحسن الثاني لتلقي العلاجات الضرورية.

ووفقا للمصدر نفسه، فقد جرى إنقاذ الأم ونقلها عبر سيارة إسعاف إلى المستشفى الجامعي الحسن الثاني لتلقي العلاجات من الجروح التي لحقتها في الحادث.

وتبعا لذات المصدر، فإنه يُجهل إلى حدود الساعة أسباب نشوب هذا الحريق الذي خلف مصرع طفلين بريئين، فيما رجحت مصادر أخرى أن يكون الحادث ناتج عن تماس كهربائي أو انفجار شاحن هاتف، في انتظار ما ستكشف عن التحقيقات.

وفور إخبارها بالحادث، انتقلت إلى عين المكان فرق الإطفاء والوقاية المدنية وعناصر الشرطة العلمية التابعة لولاية أمن فاس، حيث فتحت تحقيقا لمعرفة أسباب وملابسات الحريق، في حين نقلت جثامين الطفلين إلى مستودع الأموات، في انتظار إجراء التشريح الطبي تحت إشراف النيابة العامة.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 31/08/2020 على الساعة 12:30