نقابة تدعو إلى حملات تحسيسية للشغيلة لمواجهة كورونا

Map

في 24/08/2020 على الساعة 09:00

دعت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، مكوناتها إلى "القيام بحملات ميدانية مكثفة ومؤطرة من أجل التواصل المباشر مع الشغيلة المغربية، للتحسيس بضرورة احترام شروط الصحة والسلامة واستعمال وسائل النظافة والتعقيم بالقطاع العام وبالمؤسسات العمومية والجماعات الترابية ومختلف مقاولات القطاع الخاص".

ووجهت النقابة، نداء إلى جميع مكونات الاتحاد القطاعية والمجالية، لـ"الانخراط المكثف والقوي في المجهود الوطني في مجال التوعية وتأطير الشغيلة، للتصدي لجائحة كورونا".

وذكرت النقابة أن النداء يأتي "استحضارا للروح الوطنية، وضرورة تدعيم التلاحم بين الدولة والمواطنين من أجل الحفاظ على مقدرات الوطن سواء تعلق الأمر برأسماله البشري أو الاقتصادي، وانخراطا في دعوة جلالة الملك بمناسبة الذكرى السابعة والستين لثورة الملك الشعب، لكل القوى الوطنية للتعبئة واليقظة، والانخراط في المجهود الوطني، في مجال التوعية والتحسيس وتأطير المجتمع، للتصدي لجائحة كوفيد-19".

وأكدت النقابة على ضرورة "القيام بحملات ميدانية مكثفة ومؤطرة من أجل التواصل المباشر مع الشغيلة المغربية، للتحسيس بضرورة احترام شروط الصحة والسلامة واستعمال وسائل النظافة والتعقيم بالقطاع العام وبالمؤسسات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات الصناعية والتجارية والفلاحية والإنتاجية والمنجمية، ومختلف مقاولات القطاع الخاص".

كما أكدت النقابة على ضرورة "تكثيف الجهود من طرف جميع المكاتب النقابية للحرص على تطبيق المرسوم بقانون رقم 2.20.292 المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وكذا التطبيق السليم لمقتضيات مدونة الشغل، وخاصة في ما يتعلق بمقتضيات الصحة والسلامة".

كما دعت إلى تنظيم لقاءات دورية من طرف مناديب العمال والأجراء بالقطاع الخاص سواء فردية أو مع مجموعة مقلصة من العمال، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة، تخصص للتحسيس والتوعية بإجراءات الاحتراز الصحي المطلوبة.

تحرير من طرف عبير
في 24/08/2020 على الساعة 09:00