بالفيديو: سلطات فاس تطلق حملة تحسيسية للوقاية من كورونا

Le360

في 19/08/2020 على الساعة 10:00

انطلقت مساء الثلاثاء 18 غشت 2020، حملة تحسيسية وتوعوية على مستوى الحي الشعبي عوينات الحجاج بفاس، وذلك من أجل الوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

ووفق ما عاينته كاميرا Le360، فقد شارك في الحملة مجموعة من المسؤولين تم من خلالها فتح قنوات التواصل مع المواطنين من أجل حثهم على التزام بالإجراءات الوقائية المعمول بها لتفادي انتشار الوباء.

وتم خلال الحملة توزيع أقنعة مجانية على الفئات المستهدفة من المواطنين مع بث وصلات توعوية تحسيسية تدعو الى التشبث بالقواعد الأساسية للوقاية من الفيروس.

كما تم بالمناسبة، توجيه عدد من أصحاب المقاهي والمحلات التجارية وفضاءات أخرى من أجل الحرص على الالتزام بالتدابير الوقائية المعمول بها من طرف السلطات.

وأشرف على إطلاق هذه العملية والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس، السعيد زنيبر، بمعية أعضاء اللجنة الجهوية للقيادة الخاصة بتتبع جائحة كورونا المكونة من سلطات محلية، مصالح أمنية، قطاع الصحة وحفظ الصحة، ممثلي الجماعة الترابية لفاس، فعاليات المجتمع المدني ومتطوعي الهلال الأحمر المغربي بفاس، وذلك بحي عوينات الحجاج، على أن تشمل الحملة مجمل المجال الترابي لعمالة فاس.

وأكد والي الجهة، أن الحالة الوبائية بجهة فاس -مكناس مستقرة غير أن التحكم فيها يبقى رهينا بالتزام كل المتدخلين بالتدابير الوقائية اللازمة، داعيا كل الفاعلين الى الانخراط الجاد والمسؤول من أجل التغلب على الوباء.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة فاس سجلت خلال الأسابيع الأخيرة أرقام قياسية في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، الأمر الذي دفع السلطات المعنية إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير الجديدة تم من خلالها تطويق مجموعة من الأحياء الشعبية بمقاطعة سهب الورد وزاغة، وذلك من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا في العاصمة العلمية.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 19/08/2020 على الساعة 10:00