النيابة العامة بآسفي تتابع مسؤولين بشركة Unimer بسبب كورونا

DR

في 11/08/2020 على الساعة 13:08

أعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بآسفي، اليوم الثلاثاء (11 غشت 2020)، أنه تقرر متابعة بعض المسؤولين عن تسيير إحدى الوحدات الصناعية المتخصصة في تصبير الأسماك "Unimer" بمدينة آسفي والتي شهدت تسجيل ما لا يقل عن 400 حالة إصابة بفيروس كورونا قبل أسابيع.

وذكر بلاغ لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بآسفي، أن نتائج الأبحاث القضائية التي أمرت بها النيابة العامة بشأن ظروف وأسباب تفشي مرض كوفيد 19 بإحدى الوحدات الصناعية المتخصصة في تصبير الأسماك بمدينة أسفي، أبانت عن وجود شبهة الإخلال بالتدابير الوقائية والاحترازية المقررة من طرف السلطات العمومية للحد من انتشار الحالة الوبائية للمرض وضمان سلامة الأشخاص.

كما أكد المصدر ذاته، أنه "تقرر متابعة بعض المسؤولين عن تسيير الوحدة الصناعية المذكورة والأشخاص المكلفين بتتبع تنفيذ البروتوكول الصحي بالمؤسسة وكذا المسؤولين عن نقل العمال، من أجل خرق أحكام المادة الرابعة من المرسوم بقانون المتعلق بحالة الطوارئ الصحية واستدعاؤهم للمثول أمام المحكمة لمحاكمتهم طبقا للقانون".

وكان تسجيل بؤرة صناعية بمدينة آسفي، في بداية يوليوز المنصرم، قد تسببت في رفع حالات الإصابة بفيروس كورونا بمدينة آسفي، حيث وجهت أصابع الاتهام إلى مصنع "إنيمير" لتصبير السمك، الذي يشغل قرابة 500 شخص بالمدينة المشهورة تاريخيا بصناعة تصبير "السردين" و"الأنشوبا".

الروبرتاج التالي أنجز بعد تسجيل البؤرة الصناعية بمدينة آسفي 

تحرير من طرف عبير
في 11/08/2020 على الساعة 13:08