30 سنة سجنا في حق متهم باغتصاب وقتل طالبة مغربية بالأرجنتين

DR

في 04/06/2014 على الساعة 07:45

أعلن مصدر قضائي أن إحدى محاكم مدينة سالتا (1620 كلم شمال بوينوس آيرس)، أصدرت،أخيرا، حكما ب 30 سجنا نافذا في حق مواطن أرجنتيني متهم باغتصاب وقتل طالبة مغربية وصديقتها الفرنسية في 15 يوليوز 2011.

وأضاف المصدر ذاته أن المحكمة قضت أيضا في نفس القضية ببراءة أرجنتينيين اثنين لانعدام الأدلة.وتجدر الإشارة إلى أن النيابة العامة كانت قد طالبت، الأسبوع الماضي، بإنزال عقوبة السجن المؤبد، الذي يعد أشد عقوبة في القانون الجنائي الأرجنتيني، في حق اثنين من المشتبه فيهم، فيما طالب دفاع أسرتي الضحيتين حورية م. وصديقتها كساندر. ب، اللتين كانتا تبلغان من العمر وقت الاعتداء عليهما على التوالي 24 و29 سنة، من جهته بعقوبة السجن المؤبد في حق الأضناء الثلاثة.

وكان قد عثر على جثتي الضحيتين عاريتين وبهما العديد من الطلقات النارية بأحد المنتزهات الطبيعية بسان لورينزو على بعد حوالي 15 كلم عن مدينة ساليا حيث كانتا تقومان بجولة سياحية.

وبعد أسابيع من ذلك، مكنت التحريات المكثفة التي قامت بها المصالح الأمنية والقضائية من توقيف المشتبه فيهم وهم مرشد سياحي وعامل بناء وبستاني.

يذكر أن حورية م، التي هاجر والداها إلى فرنسا في السبعينات، كانت طالبة بمعهد الدراسات العليا حول أمريكا اللاتينية بباريس، وجاءت إلى الأرجنتين من أجل استكشافه قبل الشروع في تحضير شهادة ماستر بجامعة مار ديل بلاتا (400 كلم جنوب شرق بوينوس آيرس) حول الهجرة السورية-اللبنانية.

تحرير من طرف Le360
في 04/06/2014 على الساعة 07:45