بالفيديو: هكذا تستعد "الرحبة" لاستقبال المواشي والمواطنين بضواحي البيضاء

DR

في 26/07/2020 على الساعة 10:03

باشرت فرق التعقيم ومحاربة الحشرات التابعة لمؤسسة "الدار البيضاء للبيئة"، منذ أيام، عمليات تنظيف وتطهير للأماكن المخصصة لبيع المواشي (الرحبة) بعدد من المناطق في العاصمة الاقتصادية.

كاميرا le360 رافقت إحدى الفرق التابعة لـ"الدار البيضاء للبيئة"، صباح السبت 25 يوليوز 2020، حيث جرى تجهيز وتطهير فضاء شاسع بمنطقة "تيط مليل"، بضواحي البيضاء، بغرض استقبال المواشي والمواطنين في ظروف صحية جيدة وملائمة.

تصوير ومونتاج: سعد اعويدي

وحسب ما عاينه le360، فإن هذه الفرق تقوم برش المبيدات والمطهرات باستخدام آليات متطورة من أجل تطهير الفضاء ومحاربة القوارض والحشرات، وهو الأمر الذي أكده محمد حريص، مشرف بشركة "الدار البيضاء للبيئة"، حيث أوضح أن عملية محاربة والقضاء على الحشرات انطلقت منذ أيام بالعديد من المناطق والفضاءات التي ستتحول بشكل استثنائي إلى "رحبات" لبيع المواشي، خلال هذه الفترة التي تتزامن وعيد الأضحى.

وتشهد الأسواق الأسبوعية والفضاءات المخصصة لبيع الأضاحي إقبالا كبيرا من المواطنين خلال هذه الفترة، خصوصا بعد منع "الكسابة" من عرض مواشيهم في "الڭراجات" على عكس السنوات الماضية، بسبب تفشي وباء "كوفيد-19"، وعدم توفر هذه المحلات على الشروط الصحية اللازمة.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 26/07/2020 على الساعة 10:03