بالفيديو: تفاصيل محاكمة المتهمات الرئيسيات في قضية "حمزة مون بيبي"

DR

في 21/07/2020 على الساعة 15:36

أرجأت الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية مراكش النظر في قضية ما بات يعرف ب"قضية حمزة مون بيبي" والتي تتابع فيها الفنانة المغربية دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام إلى جانب مصممة الأزياء عائشة عياش إلى غاية الثلاثاء المقبل (28 يوليوز).

مصادر Le360 من مراكش كشفت أن القاضي قرر تأجيل النظر في الملف، بطلب من دفاع المطالبين بالحق المدني من أجل إعداد الدفاع.

وحسب نفس المصادر، فقد استعانت بطمة اليوم خلال حضورها للمحكمة رفقة زوجها ومدير أعمالها محمد الترك، بحراس شخصيين لتأمين خروجها من المحكمة.

وتتابع بطمة بجنح المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس الحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد وعرقلة سير هذا النظام وإحداث وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة.

فيما تتابع شقيقتها ابتسام بجنح الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال واحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته والمشاركة في ذلك عن طريق الأنظمة المعلوماتية ونشر أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبثها قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد عن طريق الدخول الى نظام المعالجة الآلية.

أما المتهمة عائشة عياش قد وجهت لها تهم "الوساطة في الدعارة وأخد نصيب مما يحصل عليه الغير من الدعارة، ناهيك عن الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والقيام عمدا بعرقلة سير هذا النظام واحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته والمشاركة في ذلك، بالإضافة إلى بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والنصب ومحاولة النصب والتهديد بافشاء أمور شائنة، والمشاركة في إفشاء السر المهني وإهانة هينة منظمة والتهديد".

وفي نفس القضية، تتابع متهمة أخرى تدعى صوفيا بجنح النصب وانتحال صفة نظم القانون شروط اكتسابها ، والتدخل بغير صفة في وظيفة عامة والمشاركة في التقاط وبث صور شخص دون موافقته وبقصد المساس بحياته الخاصة والتشهير به.

يذكر أن قاضي التحقيق بنفس المحكمة كان قد أسقط تهمة "المشاركة في النصب"عن دنيا باطمة، وجنحتي "النصب والمشاركة فيه" عن شقيقتها، وذلك لعدم توفر أدلة كافية.

شاهد لحظة خروج دنيا بطمة وزوجها البحريني محمد الترك من المحكمة:

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 21/07/2020 على الساعة 15:36