بالفيديو: عودة الصلاة داخل مسجد الحسن الثاني بعد شهور من الإغلاق

khalil Essalak

في 15/07/2020 على الساعة 20:00

استقبل مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، الأربعاء 15 يوليوز 2020، المصلين لأداء صلاة الظهر، بعد شهور من إغلاق المسجد بسبب الحجر الصحي المفروض من لدن السلطات المغربية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد مدير مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، مبروك الميلود، في تصريح لـle360، أن مؤسسة مسجد الحسن الثاني، قامت بتنسيق مع المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية وشركة التنمية المحلية "الدار البيضاء للبيئة"، بعملية تعقيم واسعة همت أساسا قاعتي الصلاة (الرجال والنساء) والمرافق التابعة لها فضلا عن جنبات المسجد وساحته من أجل الحد من انتشار كورونا.

وشدد على أن الإدارة اتخذت تدابير احترازية من أجل ضمان سلامة وصحة المصلين، عبر توفير سائل تعقيم اليدين للمصلين وقياس حرارتهم عند مداخل المسجد، مع إجبارية وضع الكمامات، ومراعاة التباعد في الصف بمسافة متر ونصف بين مصل ومصل من خلال وضع أشرطة لاصقة على الزرابي لاحترام هذه المسافة بين المصلين، ووضع ملصقات تحسيسية تحث على تجنب التجمعات داخل قاعة الصلاة أو التصافح.

وتابع المتحدث، أن الطاقة الاستيعابية للمسجد تصل إلى 25 ألف في الظروف العادية، مضيفا أنه خلال هذا الظرف الاستثنائي تم تقليص أعداد المصلين إلى النصف.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي وخليل السالك
في 15/07/2020 على الساعة 20:00