غموض يلف انتحار رجل سلطة برتبة باشا بمدينة خريبكة

DR

في 14/07/2020 على الساعة 22:00

أقوال الصحفحار رجال السلطة بخريبكة، إثر علمهم بواقعة العثور على باشا منطقة حطان جثةً معلقة بجذع شجرة، صباح اليوم الثلاثاء 14 يوليوز 2020.

وذكرت صحيفة "الصباح"، في عددها الصادر ليوم غد الأربعاء 15 يوليوز 2020، أن مسؤولين حلوا بمكان الواقعة، فور إشعار مواطنين به، إضافة إلى عناصر الدرك والأمن لإجراء المعاينة، ونقل جثمان الهالك إلى المستشفى الإقليمي، من أجل إخضاعه لتشريح طبي، لتحديد أسباب الوفاة.

واعتبرت اليومية، في مقالها، أن غموضا كبيرا يلف القضية، خاصة وأن الهالك، البالغ من العمر 54 سنة، استفاد منذ أبريل الماضي، من سكن وظيفي، مكنه من استقدام أسرته، مبرزة في السياق ذاته تداول البعض لأخبار تفيد تعرض الباشا لقرارات تأديبية صدرت في حقه، وكانت دافعا للانتحار.

وأبرزت "الصباح"، نقلا عن مصادر متطابقة، أن الباشا قدم إلى خريبكة، وبالضبط لمنطقة حطان، من مراكش، أين كان يزاول مهامه، على عهد الوالي عبد الفتاح البجيوي، مضيفة أن أخبارا تسربت في الآونة الأخيرة تفيد أن الباشا تعرض مؤخرا لعقوبة تأديبية جديدة، انتهت بتوفيقه عن مهامه، ونقله إلى مقر العمالة دون مهمة، بينما أكدت معطيات أخرى في المقابل أن الباشا كان يستعد للالتحاق بمكان تعيينه الجديد بالمحمدية، وهي الأخبار التي لم يؤكدها أي بلاغ، إذ إلى حدود ظهر اليوم الثلاثاء، ظل الحديث حبيس جدران عمالة خريبكة.

وأشارت ذات الجريدة إلى أن النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية، أمرت بفتح أبحاث حول الواقعة، انطلقت بإخضاع الجثة لتشريح طبي، لتأكيد سبب الوفاة، إذ أن نتائجه وحدها، ستكشف إن كان الأمر يتعلق بانتحار أم تلفه شبهة جنائية.

تحرير من طرف شلاي محمد
في 14/07/2020 على الساعة 22:00