أكادير. تسمم غذائي يرسل مغاربة عائدين من تركيا ورجال أمن إلى المستعجلات

مستشفى الحسن الثاني بأكادير

مستشفى الحسن الثاني بأكادير . DR

في 03/07/2020 على الساعة 13:15

تعرض عدد من المغاربة العائدين من تركيا، الخميس 2 يوليوز 2020، لتسمم غذائي، وُصِف بـ"الخطير"، بإحدى الفنادق الموضوعة رهن إشارتهم لاجتياز فترة الحجر الصحي، استدعى نقلهم إلى مستعجلات المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير لتلقي العلاجات الضرورية.

وأوضح مصدر le360، أن سيارات إسعاف نقلت نحو 15 فردا من الفندق المعني في اتجاه المركز الاستشفائي المذكور، لتلقي العلاجات اللازمة، مؤكدا أن التسمم شمل أيضا مجموعة من رجال الأمن الوطني وأيضا القوات المساعدة التي كانت ترابط بأبواب وجنبات الوحدات الفندقية، ما استنفر جميع الأجهزة الأمنية.

وأكد المصدر ذاته أن الحالة الصحية للمصابين مستقرة لحدود اللحظة، محملا المسؤولية لـ"ممون الوحدة الفندقية التي تأوي المغاربة العالقين"، مشددا على "ضرورة محاسبته على ما وقع"، في وقت فتحت فيه المصالح الأمنية تحقيقا في "الفضيحة" لتحديد كافة ملابساتها تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وفي سياق متصل، كشفت مصادر متطابقة لـle360، أن السلطات المختصة باشرت عملية نقل عدد من المغاربة العالقين بالخارج الذين أنهوا فترة الحجر الصحي بأكادير، وتحصلوا على نتائج التحاليل المخبرية التي تؤكد خلوهم من فيروس كورونا المستجد، إلى مدنهم الأصلية، مضيفة أن العملية شملت حتى الآن نحو 600 شخص.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 03/07/2020 على الساعة 13:15