عاجل. إدانة رئيس جماعة من البيجيدي بتارودانت بالحبس النافذ

DR
في 29/06/2020 على الساعة 18:30

أدانت المحكمة الابتدائية لتارودانت، الاثنين، رئيس جماعة افريجة التابعة لإقليم تارودانت، بـ6 أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 2000 درهم وتعويض رمزي لفائدة عامل الإقليم، الحسين أمزال، بتهمة إهانة موظف عمومي أثناء مزاولة مهامه وتوزيع إدعاءات ووقائع كاذبة بقصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير.

وأفاد مصدر le360 أن الهيئة القضائية التي كانت تنظر في القضية، التي استأثرت بالرأي العام المحلي والجهوي بجهة سوس-ماسة، تبين لها، وفقا للمعطيات والأدلة المتوفرة أمامها، أثناء جلسات المحاكمة التي كانت آخرها المنعقدة، قبل قليل، أن المشتكى به، المنتمي لحزب العدالة والتنمية، متورط فعلا في الملف.

وكانت مصادر le360، قد كشفت في وقت سابق، أن المشتبه فيه كان قد تسلل لأكادير لتجنب اعتقاله بعد أن تم تسريب تسجيل منسوب إليه، عبر تطبيق واتساب، "يسب ويشتم ويقذف فيه عامل إقليم تارودانت"، الحسين أمزال. هذا الأخير قام برفع دعوى قضائية ضده.

وجرى إصدار مذكرة بحث وطنية في حقه حتى تم ضبطه من طرف العناصر الأمنية التابعة لولاية أمن أكادير، بإحدى الشقق المفروشة وسط المدينة، واقتيد إلى مقرها ومنه نحو مبنى مصالح أمن تارودانت التي باشرت الأبحاث معه حول المنسوب إليه.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 29/06/2020 على الساعة 18:30