مكتب الكهرباء يشجب الاعتداء على تقنييه بضواحي الجديدة

DR

في 15/05/2020 على الساعة 17:34

استنكر المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب تعرض فرقة تقنية تابعة له، مؤخرا ، لهجوم وصفه ب"الشنيع" من طرف أحد الأشخاص وأفراد عائلته، وذلك خلال خرجة ميدانية بدوار لكرد في جماعة خميس متوح (إقليم الجديدة).

وكشف المكتب في بيان توضيحي اليوم الجمعة، ردا على ما تم تداوله بخصوص اعتداء أعوانه على زبون للمكتب بمحل سكناه، أنه بتاريخ 8 ماي، قامت الفرقة التقنية لوكالة الخدمات لأولاد فرج بخرجة ميدانية لدوار لكرد لمراقبة المنشأة الكهربائية التابعة للمكتب، استجابة لمطلب بعض ساكنة الدوار الذين اشتكوا من ضعف قوة التيار الكهربائي.

ووفق ما ورد في البيان تبين خلال الفحص ، أن هذا الضعف ناجم عن الضغط الكبير على المحول الكهربائي "جراء ممارسات البعض المتمثلة في اختلاس الكهرباء واستغلاله للإنارة وضخ مياه الري في أوقات الذروة".

وعند مباشرة الفرقة التقنية عزل الروابط المعدة لاختلاس الكهرباء يضيف المصدر ذاته، "تفاجأت بهجوم شنيع من طرف أحد الساكنة مدعوما بأفراد عائلته، حيث قاموا برمي أعوان المكتب بالحجارة وإصابتهم بجروح بليغة، كما ألحقوا أضرارا بسيارة المصلحة وأتلفوا محتواها، مما استوجب تدخل السلطة المحلية وعناصر الدرك الملكي"، مشيرا إلى أن المعنيين يوجدون حاليا موضوع متابعة قضائية.

وشدد المكتب على أنه "يتكبد خسائر جسيمة جراء اختلاس الكهرباء، وأن أعوانه يتعرضون للخطر اليومي وهو يواصلون ، بكل أمانة ومسؤولية، المهام المنوطة بهم في خدمة الزبناء".

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 15/05/2020 على الساعة 17:34