بالفيديو: مطاردات ومراقبة أمنية مشددة لفرض حظر التجوال بأكادير

Le360

في 10/05/2020 على الساعة 18:00

تواصل العناصر الأمنية التابعة لولاية أمن أكادير، مجهوداتها اليومية، لفرض قانون حظر التجوال، المقرر من طرف وزارة الداخلية، لتفادي انتشار جائحة كورونا.

وعاين مراسل le360، التواجد الأمني الكثيف بجل النقط الرئيسية للمدينة، بمشاركة مختلف مكونات ولاية أمن أكادير، من شرطة قضائية وفرق الدراجين ورؤساء دوائر، حيث يباشرون مراقبة كل السيارات التي تجوب المنطقة والتأكد من توفر السائقين ومرافقيهم على رخصة التنقل الاستثنائية الخاصة بحظر التجوال ليلا.

وفي تصريح لـle360، قال جمال عموري، رئيس القيادة العليا للهيئة الحضرية بولاية أمن أكادير، إن العمل اليومي للمصالح الأمنية يأتي كما العادة تنفيذا لتعليمات المديرية العامة للأمن الوطني، والهدف منه فرض حالة الطوارئ الصحية حماية لصحة المواطنين.

وبالموازاة مع ذلك شنت عناصر أمنية أخرى على مستوى الأحياء حملات واسعة للوقوف على مدى امتثال الساكنة لقرار السلطات العمومية، ولوحظ أن هنالك استجابة مطلقة للقانون، وفق تصريح أدلى به، الحسين المودن، ضابط أمن ممتاز ورئيس فرقة بالهيئة الحضرية، لـle360.

وأشار المتحدث إلى أن عناصر الشرطة تفاعلت بإيجابية وبالسرعة المطلوبة مع شكاية أحد المواطنين بحي تالبرجت، الذي أعرب عن قلقه تجاه تصرفات بعض المشتبه فيهم بخرق حالة الطوارئ الصحية بالقرب من منزله، وجرت مطاردتهم على الفور ووضعهم ضمن قائمة المبحوث عنهم لتقديمهم للعدالة في أقرب وقت.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 10/05/2020 على الساعة 18:00