فيديو - المحمدية: أجبني مقيم بالمغرب يقتل قطيعا من الغنم بطريقة وحشية.. والدرك الملكي يتفاعل

DR

في 03/05/2020 على الساعة 16:10

الأشخاص مرهفو الإحساس لا يتعين عليهم رؤية مقطع الفيديو الذي تم تداوله صباح السبت، 2 ماي 2020، على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يظهر فيه شخص يسحق بسيارته، بلا رحمة، قطيعا من الغنم.

الواقعة صُورت بشاطئ الصنوبر، المعروف باسم شاطئ دافيد بالقرب من المحمدية. وفي الفيديو تظهر سيارة رمادية اللون، يقودها الشخص الذي اندفع بأقصى سرعة نحو قطيع من الغنم كانت تُرعى بهدوء.

وتمت هذه الواقعة أمام أعين الراعي العاجز الذي كان يرى جزء من قطيعه وهو يُداس تحت عجلات سيارة السائق "المتهور".

بعد سحق عدد من الغنم، لم يتوقف الرجل عند هذا الحد بل واصل عمله الأخرق بالتوجه مرة أخرى بأقصى سرعة نحو قطيع الغنم المسكينة التي كانت تحاول الفرار أمام السيارة المجنونة، ولكن دون جدوى...

ولا نسمع عندما نرى الفيديو إلا ثغاء هذه الغنم المسحوقة تحت عجلات السيارة.

Club Essanaoubar

Cher Ami (e) s Le denomé Michelle pizzayolo du club Essanaoubar viens de s'en prendre à un petit berger, lui tuant ses moutons de la maniere la plus atroce qui soit. Partagez un maximum pour que ce criminel puisse payer de ses actes. Aurait il fait la meme chose en France ? Ambassade de France au Maroc DGSN - Direction Générale de la Sûreté Nationale JPO DGSN Maroc Ministère de l'Intérieur Ministère de la Justice Ministère des Affaires Etrangères Ministére de l'agriculture, de la Peche Maritime, Du Developpement Rural et des Eaux et Forets UNICEF Maroc Chouf TV Le360.ma Le Diass Telquel Gendarmerie Royale Maroc Commune El-Mansouria جماعة المنصورية L'Association Marocaine des Droits Humains Conseil national des droits de l'Homme La Nouvelle Tribune Aujourd'hui le Maroc Welovebuzz Welovebuzz - عربية L'opinion H24Info Le Desk LE MATIN.ma Agence MAP Médias24 alahdatalwatania.ma الاحداث الوطنية Al Ahdath الأسبوع الصحفي Alousboue Assahafi

Posted by ‎Plage David شاطئ الصنوبر‎ on Saturday, May 2, 2020

وبعدما قام بمجزرته الرهيبة، قام السائق بالانعطاف بسيارته بأقصى سرعة واندفع نحو الراعي.

ولكنه توقف وخرج من سيارته وتوجه إلى الراعي بالقول: "اذهب وإلا كان مصيرك مثل مصير هذه الغنم!". هذا تهديد واضح بالقتل.

بمجرد تداول هذا الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل المقيمين بشاطئ الصنوبر، تم التعرف على هوية الشخص الأجنبي. ويتعلق الأمر بمواطن يدعى م. بيزايلو وهو منخرط في نادي الصنوبر، جمعية سكان شاطئ الصنوبر.

وفقا لشهادات مختلفة متداولة على فايسبوك، فقد قام الرجل بمهاجمة هذا القطيع بدعوى أن الأرض التي كانت ترعى فيها الغنم توجد في ملكيته. والأسوأ من ذلك أنها ليست المرة الأولى التي يفعل فيها ذلك.

1 Juillet 2019 La meme personne.

Posted by ‎Plage David شاطئ الصنوبر‎ on Saturday, May 2, 2020

ولكن لحسن الحظ أن هذا الفعل لم يمر دون عقاب. فقد تدخل الدرك الملكي في المنصورية على الفور بعد تلقي شكوى في الأمر يوم السبت ثاني ماي واعتقل الرجل الذي سيقدم إلى العدالة.

ومن جهتها نددت جمعية "Comme chiens et chats Maroc" بهذه الجريمة وستنصب نفسها طرفا مدنيا في هذا الملف ابتداء من يوم الاثنين 4 ماي.

بيان تتقدم جمعية comme chiens et chats Maroc بهذا البيان على،إثر العمل الشنيع في حق قطيع الغنم في جماعة المنصورية بشاطئ...

Posted by Comme Chiens Et Chats Maroc on Saturday, May 2, 2020

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت جمعية سكان شاطئ دافيد، عبر صفحتها على فايسبوك، أن "الجمعية المعترف لها بالمصلحة العام ستنصب محاميا لمصاحبة هذا الشاب"، ودعت "كل أولئك الذين يرغبون في مساعدته" أن يسارعوا إلى ذلك.

📌 Cher Ami (e) s Tout d’abord merci à tous pour votre soutien! Merci Aux éléments de la Gendarmerie Royale ainsi...

Posted by ‎Plage David شاطئ الصنوبر‎ on Saturday, May 2, 2020
تحرير من طرف حفيظ
في 03/05/2020 على الساعة 16:10