بالفيديو: بروفيسور شهير يتوقع اختفاء كورونا خلال أسابيع

البروفيسور ديدييه راؤول، مدير المعهد المتوسطي لمكافحة الأمراض المعدية في مدينة مارسيليا الفرنسية.

البروفيسور ديدييه راؤول، مدير المعهد المتوسطي لمكافحة الأمراض المعدية في مدينة مارسيليا الفرنسية. . DR

في 15/04/2020 على الساعة 12:05

توقع البروفيسور الشهير ديدييه راؤول، مدير المعهد المتوسطي لمكافحة الأمراض المعدية في مدينة مارسيليا الفرنسية، الثلاثاء 14 أبريل 2020، اختفاء فيروس كورونا المستجد خلال بضعة أسابيع، مشيرا إلى أن المعركة ضد "كوفيد -19" قاربت على الانتهاء.

وقال ديدييه راؤول، في مقطع فيديو نشره المعهد عبر قناته الإلكترونية على موقع "يوتيوب"، إن الإصابات بفيروس كورونا تتراجع تدريجيا وبشكل كبير في مدينته مارسيليا، من 368 حالة إيجابية جديدة في اليوم، إلى نحو 60 إلى 80 حالة جديدة في اليوم حاليا، مشيرا إلى أن الفضل في ذلك يكمن في نجاعة دواء "الكلوروكين" المستعمل في علاج مرضى كورونا.

وأوضح البروفيسور أنه "من الممكن أن يختفي وباء كورونا مع نهاية فصل الربيع"، مضيفا أنه "في غضون أسابيع قليلة، لن تكون هناك حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا لأسباب غريبة للغاية، لكننا اعتدنا على رؤيتها بالنسبة للعديد من أمراض الجهاز التنفسي الفيروسية وغيرها".

وكان راؤول قد قدَّم، الخميس الماضي، للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نتائج علاجات جديدة لكورونا بـ"هيدروكسي كلوروكين" و"وآيزيثروميسين"، شملت 1061 مصابا؛ مؤكدا أن "معدل الوفيات بين أولئك الذين تناولوا هذا الدواء هو حوالي 0.5 في المئة، بينما معدل الشفاء مرتفع جدا".

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة الفرنسية، قد أذنت، في مرسوم صدر في 26 مارس 2020، باستعمال عقار "الكلوروكين" لمعالجة المصابين بفيروس كورونا، ولكن بشرط أن يكون ذلك تحت مسؤولية طبيب وإشرافه.

تحرير من طرف حفيظ
في 15/04/2020 على الساعة 12:05