بالفيديو: الأمن الخاص يتجند لتنظيم صفوف المستفيدين من دعم كورونا بأكادير

Le360

في 05/04/2020 على الساعة 21:00

سخَّرت شركة AINSI MAROC بمدينة أكادير، أزيد من 100 عنصر أمن خاص، لتأمين عملية سحب الإعانات من الشبابيك الأوتوماتيكية للأبناك، والتي خصصتها الحكومة لفائدة الأجراء في القطاع غير المهيكل، للتخفيف من تداعيات حالة الطوارئ الصحية التي تسبب فيها فيروس كورونا.

وأوضح، عمر أرهال، المسؤول الجهوي لشركة "أنسي ماروك" بالجهات الجنوبية، في تصريح لـle360، أن العملية التي تأتي في إطار الاستعدادات للبرنامج الوطني الموضوع من طرف الدولة المتعلق باستخلاص الدعم من الشبابيك الأتوماتيكية، تهدف بالأساس إلى تأمين وتنظيم صفوف المواطنين أمام الأبناك المعنية وفق الإجراءات الاحترازية الموصى بها.

وأضاف المتحدث أن الشركة وضعت رهن إشارة حراس الأمن الخاص ملابس ومواد تنظيف وتعقيم خاصة ووسائل لوجستيكية أخرى، لضمان مرور هذه العملية التي ستمتد لأيام في أمن وأمان، وحفاظا على سلامة الجميع من هذا الفيروس الخطير.

وأشار المتحدث إلى أن العدد الموضوع لهذا الغرض يتجاوز الـ100 عنصر بجهات سوس -ماسة وكلميم -وادنون والعيون -الساقية الحمراء والداخلة -وادي الذهب، مؤكدا أن الكل مجند من أجل إنجاح هذه المحطة التي ستساعد لا محالة في التخفيف من عبء المصاريف اليومية على المواطنين الملتزمين بالحجر الصحي الذي أوصت به وزارتيْ الصحة والداخلية.

جدير بالذكر أن لجنة اليقظة الاقتصادية، أعلنت، مساء السبت 4 أبريل 2020، أنها ستشرع في صرف الإعانات بالنسبة للأجراء في القطاع غير المهيكل، ابتداء من يوم الاثنين 6 أبريل 2020، مضيفة أن كل ملفات المستفيدين من خدمة "راميد" الذين قاموا بإرسال تصريحاتهم عبر الرقم 1212، وتوصلوا برسالة قصيرة بخصوص تسجيل طلباتهم، هي في طور الدراسة.

وشددت اللجنة على أن فترة التوصل برسائل قصيرة ستمتد لعدة أيام ابتداء من 6 أبريل، وذلك تفاديا للازدحام حول نقط السحب في هذه الفترة من الحجر الصحي، داعية الأشخاص الذين لم يتوصلوا بالرسائل عبر هواتفهم ألا يتنقلوا لأي مكان، ويكتفوا بالاتصال بالرقم 1212 للإجابة على أي تساؤل، مؤكدة أن الإجراءات الصارمة للحجر الصحي ستبقى سارية المفعول.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 05/04/2020 على الساعة 21:00