إخضاع والي جهة سوس ومسؤولين آخرين لتحليلات فيروس كورونا بعد إصابة مندوب الصحة

مستشفى الحسن الثاني بأكادير

مستشفى الحسن الثاني بأكادير . DR

في 02/04/2020 على الساعة 15:27

أشرف طاقم طبي تابع للمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، ليلة الأربعاء الخميس، على إجراء تحليلات لكل من والي جهة سوس ماسة وبعض رؤساء الأقسام بعمالة أكادير إداوتنان، إضافة إلى رئيس الجهة ومسؤولين آخرين، لتحديد ما إن كانوا مصابين بفيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك، وفق مصادر متطابقة، بسبب اختلاط هؤلاء المسؤولين بالمندوب الإقليمي للصحة، سعيد بوجلابة، الذي أكدت التحاليل المخبرية إصابته بفيروس كورونا.

وأوضح مصدر le360، أن الفريق الطبي اتجه مباشرة إلى مقر الولاية بعدما أكدت التحاليل المخبرية التي أجريت للمندوب الإقليمي للصحة، أنه مصاب بهذا الفيروس، بحيث كان قد عقد اجتماعات طيلة الأسابيع الماضية مع مجموعة من مسؤولي الجهة، حول سبل الوقاية والعلاج والخطة المتبعة للحد من انتشار هذا الوباء في صفوف ساكنة مدينة أكادير والجهة.

وأضاف المصدر ذاته أن عددا من المسؤولين وعائلاتهم تم إجراء تحليلات لهم لتحديد إمكانية إصابتهم بهذا الفيروس من عدمها، مشيرا إلى أن خبر إصابة المندوب، نزل كالصاعقة على باقي مسؤولي الجهة وكل من اجتمعوا معه واختلطوا به، واستنفر مختلف الأجهزة المختصة.

وينتظر المشتبه فيهم بالإصابة بكوفيد-19، نتائج تحليلاتهم، فيما لم تصدر أية جهة رسمية بجهة سوس ماسة أي بلاغ حتى الآن بخصوص مستجدات هذه القضية التي استأثرت بالرأي العام المحلي والجهوي.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 02/04/2020 على الساعة 15:27