بالفيديو: جمعيات إنزكان وأكادير تدعم الأسر المتضررة من فيروس كورونا

Le360

في 29/03/2020 على الساعة 18:00

أشرفت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني بعمالتيْ إنزكان آيت ملول وأكادير إداوتنان، ليلة السبت -الأحد، على توزيع نحو 60 قفة تتضمن موادا غذائية متنوعة، على الأسر المعوزة بمدينة إنزكان، والتي تأثرت بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد بالمغرب.

ويتعلق الأمر بكل من جمعيات، أزول واتحاد تجار مهنيي وحرفيي سوق الثلاثاء بإنزكان والحوار والتبادل الثقافي من أجل السلام بأكادير، حيث جاب أعضاؤها مجموعة من أحياء المدينة التي تتواجد فيها الحالات المستهدفة والتي تم إعداد قائمتها مسبقا بالتنسيق مع السلطات المحلية.

وفي تصريح لـle360، قالت نورة الساهل، نائبة رئيس جمعية الحوار والتبادل الثقافي من أجل السلام بأكادير، إن المبادرة أتت بعد مجهودات كبيرة بين الجمعيات المذكورة وبعض المحسنين، تسعى إلى التخفيف من عبء المصاريف اليومية التي أصبحت مستعصية لدى الكثير من الأسر المغربية نتيجة حالة الطوارئ الصحية التي أعلنت عنها وزارة الداخلية.

وأضافت المتحدثة أن هيئات المجتمع المدني المعنية قامت بتوزيع العشرات من القفف في وقت سابق، قبل أن تباشر عملية ثانية استجابة لعدد من الطلبيات التي تتقاطرعلى مكاتب الجمعيات من أجل تقديم يد العون لها، مطالبة من الجميع التآزر في هذه الوضعية الصحية الحرجة التي تعيشها بلادنا منذ ظهور أول حالة مصابة بـ"كوفيد -19".

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 29/03/2020 على الساعة 18:00