يوعابد لـle360: مديرية الأرصاد تتوقع أجواء غائمة وممطرة خلال نهاية الأسبوع

DR

في 20/03/2020 على الساعة 22:05

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الجمعة، خلال الليل، أن تكون السماء غائمة مرفوقة بأمطار وزخات رعدية بكل من منطقة طنجة، مرتفعات الأطلس والريف، الواجهة المتوسطية، المنطقة الشرقية، السايس، هضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية.

وفي تصريح لـle360، قال الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، إن هذه الأخيرة تتوقع هطول تساقطات ثلجية بقمم مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، وأجواء غائمة بالسهول الأطلسية الشمالية مع أمطار متفرقة محلية، وسماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق، وانخفاض في درجات الحرارة الدنيا خاصة بالسهول الشمالية الغربية.

وفي ما يخص غدا السبت، فتتوقع المديرية، بإذن الله دائما، أن تكون الأجواء غائمة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية رعدية محليا بالشمال الغربي، الواجهة المتوسطية، الريف السايس، مرتفعات الأطلس، المناطق المجاورة، الجنوب الشرقي وشرق المملكة، بحسب يوعابد.

أما بباقي جهات المملكة، فالطقس سيكون غائما جزئيا على العموم. كما ستلاحظ هبوب زوابع رملية محلية بأقاليمنا، وفقا للمتحدث ذاته.

وستهب رياح قوية نوعا ما، من القطاع العربي إلى أحيانا شمالية بالأقاليم الجنوبية، من القطاع الغربي إلى جنوبية بمنطقة طنجة وستهب معتدلة من القطاع الشمالي إلى تقلبة الاتجاه بالمنطقة الشرقية ومن القطاع الجنوبي إلى غربية وفي بعض الأحيان متقلبة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01- و06 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، ما بين 06 و13 درجة بالمنطقة الشرقية، الواجهة المتوسطية، منطقة طنجة، السايس، السهول الشمالية والوسطى، هضاب الفوسفاط ووالماس، سوس، السفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 13 و19 درجة بالجنوب الشرقي وبباقي أقاليمنا الجنوبية.

وبخصوص درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 05 و12 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، ما بين 12 و20 درجة بالمنطقة الشرقية، بالساحل المتوسطي، منطقة طنجة، السايس، السهول الشمالية والوسطى، هضاب الفوسفاط ووالماس، السفوح الجنوبية الشرقية وجوار السواحل، ما بين 20 و26 درجة بالجنوب الشرقي، منطقة سوس وشمال أقاليمنا الجنوبية وما بين 26 و31 بأقصى الجنوب الشرقي وبباقي مناطق الأقاليم الجنوبية.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 20/03/2020 على الساعة 22:05