عاجل.. قاضي التحقيق يأمر باعتقال بطمة وإيداعها سجن مراكش

DR

في 13/03/2020 على الساعة 12:25

أمر قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، ظهر الجمعة 13 مارس 2020، باعتقال ابتسام بطمة، شقيقة المغنية دنيا بطمة، وإيداعها السجن المحلي الاوداية، وذلك في إطار متابعتها في ملف ما بات يعرف بـ"عصابة حمزة مون بيبي".

وعلم Le360 من مصادر متطابقة أن قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية بمراكش قرر متابعة ابتسام بطمة في حالة اعتقال، وذلك عقب انتهاء جلسة التحقيق التمهيدي معها حول تورطها في حساب حمزة مون بيبي، المختص في التشهير وابتزاز شخصيات مشهورة.

وحسب المصادر نفسها فقد جاء هذا القرار بعد ورود اسم هذه الأخيرة من جديد خلال التحقيق مع المصممة المرحلة من الإمارات عائشة عياش، والتي أقرت بأن ابتسام بطمة كانت تتوفر على القن السري لحساب "حمزة مون بيبي".

وينتظر أن يحدد في وقت لاحق قاضي التحقيق نفسه مصير المغنية دنيا بطمة، التي تتابع في الملف نفسه في حالة سراح مؤقت بعد أدائها لكفالة، على خلفية تورطها في الملف ذاته.

وتتابع ابتسام بطمة بتهم تتعلق بـ“المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”.

كما تضمن صك الإتهامات "بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وكذا بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، إضافة إلى المشاركة في النصب والتهديد".

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 13/03/2020 على الساعة 12:25