بالصور: وزير التعليم يتفقد مشاريع تربوية بإقليم وزان

DR

في 30/10/2019 على الساعة 14:25

قام سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و البحث العلمي و التعليم العالي، أمس ، بزيارة ميدانية رفقة وفد من السلطات المحلية بمدينة وزان، لعدد من المشاريع التربوية الهامة بالإقيلم.

 وحسب ما ذكر بلاغ صادر عن الوزارة، شملت هذه الزيارة التفقدية كل من مشروع "مركز دار الضمانة السوسيو تربوي للتأهيل والادماج المهني "، وورش بناء الثانوية التأهيلية بالجماعة الترابية لعين بيضاء، والثانوية الإعدادية امزفرون، التي ستمكن تلاميذ الجماعات التابعة لتراب عين بيضاء، من إستكمال مرحلة الثانوي التأهيلي بالقرب من دواويرهم، ومحاربة الهدر المدرسي بالعالم القروي.

© Copyright : DR

ووفقا لنفس المصدر جاءت هذه الزيارة تفعيلا لبرامج الرؤية الاستراتيجية 2015 – 2030، المندرجة ضمن مجال ربط التعليم العام بالتكوين المهني، وكذلك في إطار الشراكة الموقعة بين قطاع وزارة التربية الوطنية وقطاع التكوين المهني والاتحاد العام لمقاولات المغرب بتاريخ 29 يوليوز 2016، والتي تهدف إلى إنجاز برامج التأهيل التربوي والاستئناس المهني والتكوين بالتدرج المهني لفائدة اليافعين والشباب غير المتمدرسين.

© Copyright : DR

وشهدت هذه الزيارة حضور كل من عامل إقليم وزان، والكاتب العام للوزارة ومديرالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة، إلى جانب المدير الإقليمي للوزارة بإقليم وزان، وكذا شخصيات تمثل السلطات المحلية و المنتخبة بالإقليم.

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 30/10/2019 على الساعة 14:25