بالفيديو: جولة داخل حديقة الطيور النادرة بفاس

le360

في 28/09/2019 على الساعة 16:29

تعتبر حديقة الطيور بفاس، أول حديقة طيور في العاصمة العلمية وفي جهة فاس مكناس، إذ يوجد بالحديقة مجموعة كبيرة من الطيور النادرة بالإضافة إلى النعام، والسناجيب، والإبط كلها موضوعة بعناية إما داخل أقفاص أو وسط أحواض مائية.

وتمتد حديقة الطيور على مساحة ثلاثة هكتارات، حيث تبعد الحديقة عن قلب العاصمة العلمية فاس بحوالي 15 دقيقة، وذلك على مستوى حي المرجة بمقاطعة زواغة.

الحديقة الوحيدة في جهة فاس مكناس تم إنجازها من طرف جماعة فاس، فيما افتتاحها صيف سنة 2014، الحديقة تسيرها شركة خاصة في إطار التدبير المفوض.

وفي تصريح لـLe360، قال محمد فيلالي فاكر، مدير منتجع الطيور بفاس، أن حديقة الطيور بفاس تعد المتنفس الوحيد بالمدينة، مضيفا أن الحديقة تم افتتاحها منذ ما يزيد عن خمس سنوات.

وأضاف فيلالي، أن حديقة الطيور تعرف تطورا وتجديدا سواء من ناحية المساحات الخضراء أو من ناحية أصناف الطيور.

وأشار الفيلالي على أن الحديقة تتوفر على العديد من الطيور سواء المحلية والأجنبية مثل نسور المستوردة مت أمريكا اللاتينية أو طائر الدراج القادم من أوروبا، بالإضافة إلى طيور مستوردة من القارة الإفريقية.

جدير بالذكر أن حديقة الطيور تعد الأولى من نوعها بمدينة فاس وتضم أكثر من 30 نوع من الطيور، فضلا عن فضاءات أخرى للترفيه خاصة بالأطفال ومقهى ومطعم تساعد الزوار القادمين من مختلف أحياء المدينة في تمضية أوقاتهم في أحسن الظروف.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 28/09/2019 على الساعة 16:29