بالصور: تفاصيل التسمم الجماعي لطلبة الأقسام التحضيرية بتطوان

ديابورامانقل عدد كبير من طلبة الأقسام التحضيرية بتطوان إلى مستعجلات سانية الرمل بتطوان، مساء أمس الثلاثاء 24 شتنبر، إثر حالة تسمم جماعية، استوجبت تحركا عاجلا من قبل ادارة المؤسسة.

في 25/09/2019 على الساعة 16:20

DR

وحسب ما كشفته إحدى الحالات المصابة في تصريح لـLe360، فقد بدت مظاهر التسمم تبدو على بعض الطلبة، غرة يوم الثلاثاء الساعة 3:00 صباحا، إذ أحس عدد من الطلبة والطالبات بآلام البطن مصحوبة بصداع الرأس والغثيان وغيرها من الأعراض.

ويضيف المصدر أنه تم نقل المصابين إلى المستعجلات بسيارات خاصة لتلقي الإسعافات الأولية، ثم أعيدو إلى المؤسسة، إلا أن الاسعافات والمهدئات التي تناولوها طيلة يوم الثلاثاء لم تجد نفعا، إذ استوجب نقلهم من جديد إلى المستشفى مساء يوم الثلاثاء، بعد خروج الطلبة إلى الساحة يصيحون من شدة الألم، يقول المصدر.

وحسب ما صرح به المصدر فإن آخر ما اشترك في تناوله الطلبة المصابون، وجبة عشاء الاثنين التي احتوت اللحم المفروم "كفتة" والتفاح، مشيرا إلى أن العدد الأولي للمصابين لم يتجاوز 16 مصاب، لتتسع دائرة المصابين وتشمل أغلب الطلب المتناولين لنفس الوجبة، وقف تصريح المصدر.

وعن حالة المصابين أوضح المصدر، أن أغلبهم تجاوز الأزمة وغادر المستشفى قبل نصف ساعة من كتابة هذه الأسطر، مشيرا إلى أن البعض استطاع السم أن يصل لمجرى الدم فيهم، وهم الآن يتلقون العلاجات الضرورية.

من جهتها أصدت المديرية الإقليمية بتطوان بلاغا توصل Le360 بنسخة منه، توضح من خلاله أن "الأمر يتعلق بحالة تسمم 16 تلميذا حدثت إثر تناولهم لوجبة العشاء ليلة الاثنين 23 شتنبر 2019".

وأضاف البلاغ أنه و"فور علمها بهذه الحالة قامت إدارة المركز باستدعاء اللجنة الطبية المختصة إلى عين المكان حيث تم تقديم إسعافات أولية للتلاميذ ليتم تحويل بعض الحالات منهم إلى المستشفى الإقليمي سانية الرمل"، مؤكدة "أن الحالة الصحية للتلاميذ الستة عشر عادية وغادروا المستشفى بعد أخذ العلاجات اللازمة".

وقد تم فتح تحقيق من طرف لجنة إقليمية من أجل تحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة الأمر. البلاغ.

في 25/09/2019 على الساعة 16:20